عادي

سهم «بروج» يقفز 30% في جلستين.. وترقب الإدراج في «فوتسي» الجمعة

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: مهند داغر

استقطب سهم «بروج» في ثاني أيام التداول عليه، الاثنين سيولة بلغت 585.3 مليون درهم، ما يعادل 34% من سيولة سوق العاصمة البالغة 1.74 مليار درهم، وقفز بنسبة 6.33% عند مستوى 3.19 درهم، أي بارتفاع 30% عن سعر الاكتتاب.

وارتفعت القيمة السوقية للشركة في جلسة الاثنين إلى 95.88 مليار درهم عقب إعلان «فوتسي راسل»، بأنه سيتم التفعيل السريع لانضمام شركة «بروج» إلى مؤشرات الأسهم الخاصة بها اعتباراً من بداية جلسة تداولات يوم الجمعة 10 يونيو الجاري.

ووصلت مكاسب القيمة السوقية لشركة «بروج» إلى 22.2 مليار درهم في جلستين، من 73.64 مليار درهم عن الإدراج، إلى 90.17 مليار درهم بنهاية تداولات اليوم الأول الجمعة، وصولا إلى أكثر من 95.8 مليار درهم في نهاية جلسة الاثنين،.

وأدرجت أسهم «بروج»، في سوق أبوظبي للأوراق المالية الجمعة الماضية عقب استكمال عملية الاكتتاب في أكبر طرح عام أولي على الإطلاق في أبوظبي، والأكبر لشركة بتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد «بروج» الشركة الرابعة التي تطرح «أدنوك» جزءا من أسهمها للتداول في السوق منذ عام 2017 عقب الاكتتابات الأولية الناجحة لكل من «أدنوك للتوزيع» و«أدنوك للحفر» و«فرتيجلوب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"