عادي

سيلفا: لاعبو الإمارات الأولمبي قاتلوا بشجاعة رغم المرض

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
سيلفا مدرب الإمارات
منصور سعيد يحتفل بهدف الإمارات الثاني
  • الفوز على «الأخضر» يضمن التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا
أشاد دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي بالروح القتالية للاعبي «الأبيض» خلال المباراة التي فازوا فيها على طاجيكستان 2-صفر على استاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.
وسجل عبدالعزيز محمد (13) ومنصور سعيد (78 من ركلة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإماراتي.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل اليابان مع السعودية صفر-صفر على استاد باختاكور.
وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين ما زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.
ويحتاج الأولمبي الإماراتي إلى الفوز وحده على نظيره الأخضر السعودي في الجولة الختامية لضمان التأهل إلى ربع النهائي، على اعتبار أن فوز اليابان على طاجيكستان هو الأرجح في المباراة الثانية في المجموعة.
وقال دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات: خلال الأيام الماضية أصيب بعض أفراد الجهاز الفني واللاعبين بالمرض، وعندما سألتهم قبل المباراة إن كانوا بحالة جيدة أجابوا بأنهم بخير وكانوا جميعاً يريدون اللعب، ولكننا كنا نعرف أنهم ليسوا بخير، وظهر ذلك عليهم بين الشوطين حيث كان الموقف صعباً.
وتابع: أنا كمدرب لم أكن متأكداً ممن يجب أن أقوم بتبديله، وقد سألت اللاعبين إن كانوا يريدون التبديل أو الاستمرار في المباراة، وجميعهم أجابوا بشجاعة أنهم يريدون مواصلة اللعب حتى النهاية، وقد قاتلوا بقوة في الشوط الثاني.
وأكد سيلفا أن «منتخب طاجيكستان اعتمد أسلوب الضغط العالي في الشوط الثاني، ووضعوا حارس مرمانا في موقف صعب، ولكننا أوقفنا هجماتهم.. أنهينا المباراة بأسلوب دفاعي لأننا كنا نتقدم 1-0 أمام خصم لا يوجد لديه ما يخسره، ولهذا لعبنا بخمسة مدافعين ولعبنا بانضباط وتماسك من أجل الفوز أمام هذا الخصم الجيد».
وأنهى حديثه بالقول: صنعنا الكثير من الفرص لأننا تمكنا من الاقتراب منطقة جزاء الفريق المقابل.. كانت المباراة رائعة من قبل جميع أفراد الفريق، حيث حصلنا على النقاط الثلاث بعد الخسارة غير المستحقة أمام اليابان.
حضر المباراة الدكتور سعيد مطر القمزي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوزبكستان.
وظهرت الأفضلية لمنتخبنا منذ البداية من خلال السيطرة على مجريات اللعب، والوصول أكثر من مرة إلى مرمى طاجيكستان، وتوجت هذه السيطرة بتسجيل عبدالعزيز محمد الهدف الأول لصالح منتخب الإمارات في الدقيقة (13).
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخبنا الأولمبي في الدقيقة 78، نفذها بنجاح منصور سعيد على يسار الحارس الطاجيكي كرغيزبويف، ليعزز تقدم الأبيض بالهدف الثاني.
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي المنتخبان السعودي والإماراتي، فيما يواجه منتخب اليابان نظيره طاجيكستان.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على طاجيكستان 5-صفر، واليابان على الإمارات 2-1، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو الحالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"