عادي

الملاكم هيريرا: دبي ساهمت في تطوير شغفي

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
​كشف الملاكم الكوبي جادير هيريرا المقيم في دبي منذ شهر يونيو من العام الماضي أن الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة ساهمت في تطوير شغفه بالملاكمة لتوفر كافة الإمكانيات بكل سهولة ويسر،مشيراً إلى أنها بمثابة قبلة للرياضيين الذين يحرصون على زيارتها باستمرار طوال العام، لافتاً إلى أنه خلال عام استطاع أن يتعرف على الكثير من الجوانب الثقافية والعادات والتقاليد، كما زار عدداً من مناطق الجذب السياحي في الإمارات السبعة.
وقال هيريرا وهو حفيد الأسطورة الكوبية إنجيل هيريرا الفائز بالميدالية الذهبية مرتين في أولمبياد (مونتريال 1976) و(موسكو 1980) انه لا يعرف الكثير عن خصمه المكسيكي، بابلو روبلز الذي سيواجهه في النسخة الثالثة من بطولة «مقاتلو الشعب الكوبية» التي ستقام في دبي يوم السبت 18 يونيو في الصالة الداخلية لفندق سيزارز بالاس بلو ووترز في دبي.
وأكد الكوبي الذي يقيم في منطقة البرشاء في دبي أن كل ما يعرفه هو أنه يرغب في تحقيق الفوز في النزال من أجل الرياضيين الكوبيين، وأن تحضيراته للنسخة الثالثة بدأت بعد نهاية النسخة الثانية مباشرة، موضحاً أنه يتدرب بصورة يومية في نادي الملاكمة الكوبية الذي جرى افتتاحه العام الماضي في منطقة القوز بدبي، وأنه يقطع المسافة ما بين منزله في البرشاء إلى النادي ركضاً في الخامسة والنصف صباحاً ضمن التحضيرات للحدث.
وقال هيريرا البالغ 19 عاماً إن رسالته لمن في عمره هي أهمية إيجاد هدف والسعي الدؤوب لتحقيقه، مضيفاً: «يجب العمل بجد واجتهاد في كل لحظة، بالنسبة لي أنا أعيل اسرتي في كوبا ومن أجل ذلك استيقظ في الصباح واتذكر والدتي وهذا يعطيني الدافع الأكبر للاجتهاد في التدريبات، يجب أن يكون الشخص واثقاً من نفسه، بالنسبة لي أنا أؤمن بقدرتي على الفوز في هذا النزال».
وأشار الملاكم الكوبي إلى أن مظهره الخارجي بارتدائه للأزياء الملونة يجعل يشعر بالارتياح والسعادة، وانه لا يهمه رأي الآخرين به، وقال: «بالنسبة للزي القادم الذي سأظهر به في الحلبة سيكون مفاجأة، أسعى لأن أكون متفرداً دائماً، وأن أدهش العالم».
وحول قصة الشعر المميزة التي يظهر بها في كل نسخة من نسخ البطولة، أوضح الكوبي جادير هيريرا أن دبي أتاحت له فرصة التعرف على الكثير من أنماط الحياة، وأنه وجد ضالته في صالون بيت الرجل الوسيم في منطقة مارينا، وأنه أصبح يرتاده باستمرار.
وستعقد اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً في 16 يونيو في فندق سيزارز بالاس بلو ووترز في دبي للكشف عن آخر الاستعدادات لتنظيم الحدث الرياضية العالمي، وذكرت اللجنة المنظمة أن النسخة الخاصة ستكون محدودة المقاعد، وذلك لمنح الحضور فرصة للاقتراب أكثر من الحلبة لمشاهدة نجومهم المفضلين في أجواء مفعمة بالحماس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"