عادي

تشديد ليبي على ضرورة الحفاظ على استقرار طرابلس

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين

شددت قيادات ليبية على ضرورة التعاون للحفاظ على أمن واستقرار العاصمة طرابلس وضمان سلامة سكانها، فيما أكدت بريطانيا، أمس الثلاثاء، دعمها لمفوضية الانتخابات الليبية لإجراء استحقاق رئاسي وبرلماني في ليبيا، في حين أكد القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر أن أي اتفاق للتسوية الشاملة مصيره الفشل ما لم يحظ بتأييد الشعب. والتقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أمس الثلاثاء، وفداً من أعيان وحكماء طرابلس. وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان المجلس بطرابلس التأكيد على أهمية تجنيب البلاد ويلات الحروب والصراعات، نتيجة التجاذبات السياسية.

وأشاد المنفي، بجهود أعيان وحكماء طرابلس في دعم مساعي المجلس الرئاسي، للتوصل إلى حلول سلمية للأزمة والانسداد السياسي الراهن، من أجل إعادة الأمن والاستقرار والسلام للبلاد.

باشاغا: حريصون سلامة سكانها

بدوره، قال رئيس حكومة الاستقرار، فتحي باشاغا، أمس، إن حكومته حريصة على أمن طرابلس وسلامة سكانها.

وأضاف في تغريدة على «تويتر» أنه يرحب بالبيان الصادر عن القيادات الاجتماعية والسياسية والأمنية بمنطقة سوق الجمعة، مشدداً على أن الحكومة حريصة تماماً على أمن العاصمة وضمان سلامة سكانها، وتتطلع دوماً للعمل المشترك مع حكمائها الذين يمثلون الوجه الحضاري لمدينة طرابلس التي آن لها أن تتحرر من ويلات الفوضى والفساد.

وكان أهالي ومكونات وأعيان ومشايخ بلدية سوق الجمعة في طرابلس أعلنوا في بيان، رفضهم تخوين نائب رئيس جهاز المخابرات العامة مصطفى قدور، الذي أقاله عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها ضمن عدد من المسؤولين في طرابلس عقب دخول باشاغا إلى العاصمة.

ميليشيات تختطف ضابطين

واختطفت ميليشيات إجرامية ضابطين بطرابلس خلال قدومهما للترقية من وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر أمنية، عن أن ميليشيات ما يعرف ب«جهاز دعم الاستقرار» اختطفت العقيد محمود بورعيبة المغربي، والنقيب محمود الاطيوش،من أجدابيا.

من جهة أخرى، أكدت بريطانيا، أمس، دعمها لمفوضية الانتخابات لإجراء استحقاق رئاسي وبرلماني في ليبيا.

وقالت السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولين هورندال، إن بلادها تعمل على دعم مفوضية الانتخابات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية في ليبيا.

وأضافت في تغريدة لها على «تويتر»، أمس، عقب اجتماع مع رئيس مفوضية الانتخابات، عماد السائح، أن بريطانيا سوف تواصل دعم البعثة الأممية في تسهيل عملية سياسية شاملة.

في الأثناء، قال مهندسان يعملان في حقل الشرارة إن إنتاج النفط توقف مرة أخرى مساء أمس الأول الإثنين بعد استئنافه لفترة وجيزة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"