عادي

«طاقة بأبوظبي» تبحث التعاون ونقل الخبرات مع إسبانيا

11:23 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
اختتم وفد من دائرة الطاقة في أبوظبي زيارة رسمية إلى مملكة إسبانيا تم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع عدد من المؤسسات الحكومية والبحثية المعنية ومجموعة من كبرى الشركات العاملة في قطاع الطاقة.
ترأس الوفد المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، وضم عدداً من مديري ومسؤولي الدائرة.
وأكد الرميثي أن الزيارة تأتي ضمن سعي الدائرة المستمر لتوسيع شراكاتها محلياً وعالمياً، وتبادل الخبرات والتجارب بهدف تعزيز كفاءة الطاقة وقيادة منظومة تحوّل الطاقة في أبوظبي، وإيجاد سبل لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وذلك وفق أسس مستدامة تراعي توفير الاحتياجات الحالية من المياه والكهرباء وتقديمها بأعلى جودة مع تعزيز أمن الإمدادات في المستقبل.
وقال الرميثي: مثّلت الزيارة فرصة مهمة للاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة، وبالتأكيد سيكون هناك المزيد من الزيارات مستقبلاً من أجل تعزيز دور الدائرة في تطوير كامل القطاع والمساهمة في دعم مسيرة النمو المستدام في أبوظبي.
والتقى وفد الدائرة مع أرانتكسا تابيا وزيرة التنمية الاقتصادية والاستدامة والبيئة في إقليم الباسك، وتناول اللقاء مناقشة دور قطاع الطاقة في تعزيز جهود البيئة والاستدامة.
وقام المهندس أحمد محمد الرميثي وخوسيه إجناسيو مدير تكتل قطاع الطاقة بالباسك بتوقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى إنشاء فريق عمل مشترك للمتابعة الفنية مهمته العمل على دعم جهود تحوّل الطاقة، وسبل مكافحة التغير المناخي، والتنمية الاقتصادية والصناعية.
وأشار وكيل الدائرة إلى أنه من المقرر أن يتم تعيين أعضاء فريق العمل من قبل الجهتين ليجتمع بشكل دوري ويعد تقريراً سنوياً يتضمن أهم النتائج والتوصيات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"