عادي
تجربة موسيقية جديدة للجمهور 11 يونيو

3 نجوم عالميين يقدمون روائع «البوب الإفريقي» في دبي

23:17 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: أحمد النجار
تواصل دبي إعلاء صوت الفرح في مسارحها الكبرى، لبث رسائل محبة وتعايش وسلام عبر الموسيقى، وتمضي متوثّبة في إبهار قاطنيها وزوارها وسياحها من مختلف الأعراق والثقافات، باستضافة أكثر نجوم موسيقى العالم شهرة وتأثيراً، لإحياء عروض وأمسيات ضخمة ضمن جدول أنشطتها السنوي، حيث سيكون عشاق العروض المستوحاة من روح البوب الإفريقي، على موعد مع أمسية موسيقية إيقاعية نابضة بالحماس والترفيه الحيّ، تحتضنها مدينة دبي مساء 11 يونيو على مسرح كوكا كولا أرينا، يحيها ثلاثة نجوم محبوبون هم دافيدو، وسي كاي، ولوجاي، من خلال مشاركتهم في الحفل الجماهيري «أفروورلد» الذي ينطلق الساعة 7 مساء.

تتاح الفعالية التي تقام بالشراكة مع جدول «فعاليات دبي» للضيوف من جميع الأعمار، مع وجود منطقة للوقوف مخصصة لمن هم فوق عمر 21 عاماً، لتكون استمراراً للفعاليات الحيوية المدهشة في المدينة التي تحرص دائماً على إضفاء توليفة متنوعة الخيارات من نكهات الأجواء الاحتفالية التي تحتضنها مسارحها ومنصاتها المفتوحة، إلى جانب توفير عناصر الجذب الجماهيري من تقديم صفقات البهجة، مع مفاجآت فنية تضمن إقبال الملايين سنوياً.

خليط ثقافي

أعرب زوار ومقيمون عن حماسهم لحضور هذا العرض الموسيقي الذي وصفوه ب«الأضخم»، خصوصاً لمحبي الأجواء الموسيقية الإيقاعية الحماسية، من دون أن يخفوا شغفهم بلقاء النجم الأمريكي النيجيري دافيدو وجهاً لوجه، والاستمتاع بأدائه لمجموعة كبيرة من أشهر أغنياته، مثل «Hayya Hayya وDream Girl وFall»، ويشاركه سي كاي، صاحب أغنية Love Nwantiti الشهيرة، ومعهما النجم لوجاي الذي اكتسب شعبية واسعة في عالم موسيقى «الهيب هوب» و«آر آند بي»، مؤكدين أن دبي دائماً سباقة إلى إمتاع أكبر خليط ثقافي من جمهورها، سواء كانوا زواراً أو مقيمين؛ كونها تعتمد في خياراتها الفنية على تحقيق معادلة التنوع في الأذواق والأمزجة عند تخطيط أجندات حفلات ضخمة كهذه.

«أفرو بوب»

وفق انطباعات بعض أبناء الجالية الإفريقية في دبي، فإن استضافة فعالية بحجم «أفرو وورلد» التي تجمع أشهر الأسماء في عالم موسيقى «أفرو بوب»، تمثل بالنسبة لهم فرصة تلهب شغفهم، خصوصاً مع وجود نجمهم المفضل الذي يتطلعون للاستمتاع بأدائه الموسيقي الذي يأخذ حواسهم إلى عوالم الإلهام.

وقال ياو ماساي (نيجيري)، إنه متحمس للغاية لحضور هذا الحفل، خصوصاً أنه يتزامن مع انتهاء ورديته في العمل في سيتي ووك المجاورة للمسرح. وأضاف: «ليست هذا المرة الأولى التي تستضيف فيها دبي نجوماً موسيقيين في البوب الإفريقي»، معتبراً أن هذا الصنف الموسيقي يحظى بجماهيرية كبيرة في أمريكا وأوروبا والعالم.

تنوع موسيقي غني

قالت أمارا كاتو، مضيفة طيران إثيوبية، إنها من معجبي النجم الأمريكي النيجيري دافيدو، معتبرة أن النمط الموسيقي في إثيوبيا يشبه ألوان الموسيقى الإفريقية، مشيرة إلى أنها حجزت إجازتها منذ أسبوعين على نشر الإعلان على السوشيال ميديا، كما أشادت بجمال التنوع الموسيقي الذي تحرص دبي على تقديمه في مسارحها، بما ينسجم مع ذائقة الكثيرين من هواة هذا النمط الثقافي الغني بالإيقاعات والمرح والصخب المحبب.

1

صوت كأس العالم

يحتل النجم دافيدو المولود في نيجيريا، مكانة موسيقية عالمية، فهو أيقونة موسيقى الأفرو في أمريكا، وشهدت ألبوماته انتشاراً واسعاً بين جمهوره، كما اختير مؤخراً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليقود تأليف موسيقى كأس العالم 2022. وتمكن من تعزيز سمعته المرموقة في مشهد الموسيقى العالمي، حيث كانت الأشهر الاثنا عشر الأخيرة فترة ذهبية أخرى للفنان بعد بيع كامل تذاكر عرضه للمرة الثانية في حلبة O2 في لندن، ومع إطلاق ألبومه الثالث بعنوان A better Time الذي حظي بإعجاب النقاد بعد ألبوم A Good Time الذي أطلقه عام 2019، واستمع إليه عشاق الموسيقى 1.2 مليار مرة.

1

أغنيات نيجيرية

يرافق دافيدو النجم الشهير سي كاي، الذي يشاركه العرض، وهو صاحب الأغنية الناجحة Love Nwaniti. وأطلق الفنان ومنتج الأسطوانات النيجيري عدداً من الأغنيات الرائعة. ويشارك الفنان لوجاي في الحفل، وهو واحد من أبرز المواهب الصاعدة في المجال وأطلق أغنيته الأولى LV N ATTN مع مجموعة من النجوم النيجيريين، ويتوقع أن تملأ ألحانه الرائعة من موسيقى «الهيب هوب» و«آر أند بي» المكان بالحيوية والحركة والإيقاع الصاخب الذي يحلّق بالحواس في أجواء موسيقية نابضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"