عادي

الهلال السعودي يتصدر أندية آسيا.. والعين الأول محلياً في تصنيف يونيو

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين يحتفل بدرع الدوري

تصدر العين قائمة تصنيف الأندية الإماراتية لشهر يونيو، فيما حل بالمركز الرابع عشر آسيوياً، بينما تصدر الهلال السعودي التصنيف الآسيوي، وذلك حسب موقع «فوتبول داتا بيز» المتخصص في أرقام إحصائيات الأندية.

وحل فريق العين في صدارة الأندية الإماراتية محلياً، وجاء فريق شباب الأهلي في المركز الثاني يليه الوحدة ثالثاً ومن ثم الشارقة رابعاً، والجزيرة خامساً.

وعلى المستوى الآسيوي تصدر فريق الهلال السعودي القائمة بمجموع 1663 نقطة، يليه فريق كاواساكي فرونتالي الياباني في المركز الثاني ب1660 نقطة، ثم فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ب1633 نقطة، ويليه الدحيل القطري رابعاً ب1623 نقطة، ثم فريق بيروزي الإيراني ب1604 نقاط.

وبالنسبة لترتيب فرق الإمارات على المستوى الآسيوي، فقد جاء العين بالمركز الرابع عشر ب1520 نقطة يليه شباب الأهلي ال20 آسيوياً ب1478 نقطة، فيما حل الوحدة بالمركز ال29 آسيوياً ب1452 نقطة، والشارقة ال58 آسيوياً ب1397 نقطة، ثم الجزيرة ال63 آسيوياً ب1391 نقطة.

وعاد العين إلى البطولات بعد فترة من الغياب، حيث تمكن من التتويج بلقب دوري أدنوك للمحترفين، للمرة الخامسة في عصر الاحتراف والرابعة عشرة في تاريخه، بينما توج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا في نسخته الماضية، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، وينافس حالياً على لقب الدوري السعودي والذي تبقت منه جولتان على نهاية الموسم، ويتساوى في عدد النقاط مع فريق الاتحاد برصيد 61 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"