عادي

ما هو حساب التوفير الالكتروني البنكي وكيف تتم إدارته؟

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

حساب التوفير الإلكتروني هو حساب توفير يُدار بالكامل عبر الإنترنت ويمنح معدلات فائدة تنافسية على الحسابات التي يتم فتحها عبر الإنترنت، ويتم تشغيلها فقط عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد، وبالتالي يمكنك الوصول إلى حسابك في أي وقت وأينما كنت، ويتم فتح الحساب عبر الإنترنت فقط.

ويتاح حساب التوفير الإلكتروني للعملاء الأفراد فقط، ولا يُسمح بتحويل الراتب إلى حساب التوفير الإلكتروني، كما يتوافق حساب التوفير الإسلامي الإلكتروني مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويتم تشغيل حساب التوفير الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد التي توفر خدمات تحويل الأموال إلى حسابات العميل في البنك الذي يتعامل معه، أو إلى حسابات في بنوك أخرى محلية أو دولية، وفي حالة عمليات التحويل بين العملات، سيتم إجراء التحويل بسعر صرف العملات الأجنبية ذات الصلة.

ولتشجيع العميل على الادخار بشكل منتظم، لا يتم إصدار بطاقة للسحب من أجهزة الصراف الآلي أو دفتر شيكات، كما لا يمكن ربط بطاقة الصراف الآلي / الخصم المباشر بحساب التوفير الإلكتروني من البنك.

ويمكن فتح حساب التوفير الإلكتروني بعملة الدرهم الإماراتي أو الدولار الأمريكي أو الجنيه الاسترليني.

ولا يتطلب حساب التوفير الإلكتروني حداً أدنى للرصيد الشهري، ولا يتم فرض رسوم شهرية على الحساب، مما يتيح للعميل المزيد من الادخار.

ويمكن فتح حساب واحد من حساب التوفير الإلكتروني من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد.

ويتم احتساب الفائدة على حساب التوفير الالكتروني على الرصيد الختامي يومياً وتدفع مرة واحدة شهرياً، ويتم دفع الفائدة على أساس معدلات الفائدة المحددة لفئات الرصيد المحتفظ به في الحساب يومياً. وفي حالة تغير فئة الرصيد اليومي، يتم احتساب الفائدة باستخدام معدل الفائدة الخاص بفئة الرصيد الجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"