عادي

الأولمبياد الخاص يحتفي برواد برنامج مدارس الأبطال الموحدة

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي حفل توزيع جوائز برنامج مدارس الأبطال الموحدة تكريماً للمدارس والطلاب والمعلمين الذين تفانوا واجتهدوا لنشر ثقافة الدمج في المجتمعات المدرسية.

وتم بث الحفل الافتراضي، مباشرة من جامعة خليفة في أبوظبي، وهو الأول من نوعه لتوزيع جوائز تغطي أنشطة وفعاليات برنامج مدارس الأبطال الموحدة، التي تعزز دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية في المدارس العادية.

وشملت الجوائز 39 فئة للرياضة والقيادة والتأثير والدمج المستدام، كما تضمن الحفل الإعلان عن الفائزين في مسابقة الروبوتات الموحدة 2022، والتي كانت الموسم الأكبر للمسابقة منذ إطلاقها في 2019.

وكانت تلك هي المرة الأولى التي تقدم فيها الجوائز لأبرز اللاعبين والشركاء والمعلمين وقادة الفرق والمدارس ممن حققوا الدمج عن طريق القيادة الدامجة، وصنعوا فرصاً للقيادة في الابتكار، وقاموا بالتأثير وقدموا العروض وجهود الاستدامة.

وبرز من الفائزين، القائدة الشابة الإماراتية غالية الهندي، المشاركة السابقة في مسابقة الروبوتات الموحدة مع زميلتها إليازية الحضرمي، حيث قامتا بتأسيس منظمة «Peoplability» التي تم تمويلها من قِبل الأولمبياد الخاص الإماراتي، لدعم القيادة الشبابية الدامجة، والتي تربط أصحاب الهمم بالفرص الجامعية والوظيفية.

وشهد الحفل اختتام موسم مسابقة الروبوتات الموحدة 2022، وتم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بالميداليات.

وسجل هذا العام أعلى مشاركة في المسابقة التي شملت 700 طالب من ذوي القدرات المختلفة وأقرانهم من 153 مدرسة إماراتية تنافسوا معاً لاستكمال مهام الروبوتات.

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: «يسعدنا أن نحتفي بكل الجهود المتميزة التي يبذلها الأفراد والمدارس ضمن برنامج مدارس الأبطال الموحدة، وكانت الاستجابة للبرنامج إيجابية للغاية، ونحن فخورون بتقدير الطلاب والمعلمين والمدارس لتفانيهم المتميز في تحقيق الدمج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"