عادي
ملاذ العائلات بأنشطة متنوعة للصغار والكبار

5 حدائق مائية تنعش أجواء دبي صيفاً

00:35 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: أنور داود
تضم دبي مجموعة واسعة من المعالم السياحية والحدائق المائية التي تعد ملاذاً ترفيهياً مميزاً، هرباً من حر الصيف، والتي تعتبر وجهات مفضلة للسياح والسكان، من عائلات وأفراد، لما تحويه من أنشطة ترفيهية وألعاب مائية للصغار والكبار. وتشمل هذه الوجهات المائية كل من حديقة «وايلد وادي» و«ليجولاند المائية» و«أكوافنتشر» و«لاجونا ووتر بارك» و«أكوا فن».

1

لاجونا ووتر بارك

تقع حديقة «لاجونا ووتر بارك» للألعاب المائية في «لا مير» وهي وجهة لمحبي المغامرات والتشويق في دبي وتضم أكثر من 10 ألعاب ممتعة ومناسبة لجميع أفراد العائلة. ويمكن لمحبي التزلج على الأمواج الاستمتاع بأروع الأوقات في «ويف أوز 180 فلورايدرز» الذي يعد أحد أبرز المعالم في الحديقة، كما توفر لعبة السقوط الحر من ارتفاع عالٍ على منزلقة مائية ضخمة ويمكن تجربة ركوب الطوافة في ال«مانتا» المملوءة بالتشويق، وتوفر حديقة «لاجونا ووتر بارك» نشاطات مرحة ومناسبة لكافة أفراد العائلة والتي تضم مجموعة كبيرة من المعالم مثل حوض السباحة الضخم و«أكوا بلاي» و«سبلاش باد» وغير ذلك الكثير.

1

«ليجولاند» المائية

توفر حديقة «ليجولاند» المائية التي تقع في «دبي باركس آند ريزورتس» أكثر من 20 جولة ومنزلقاً ونشاطاً يناسب كافة الأعمار. وتعد هذه الوجهة من أفضل الحدائق المائية في دبي؛ حيث يستمتع الأطفال بتجربة رائعة كما يمكن للكبار تجربة المنزلقات المائية المُسلية. وتشمل هذه الحديقة المائية مجموعة كبيرة من المرافق المناسبة للأطفال الذين بإمكانهم تنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال بناء القوارب ووضعها في الماء لاختبار قدرتها على مقاومة التيار المائي.

1

وايلد وادي

تعتبر حديقة «وايلد وادي» إحدى أبرز الحدائق المائية في العالم وتستقبل زوّارها على مدار العام بالقرب من برج العرب، وتضم حديقة «وايلد وادي» المستوحاة من الشخصية الفولكلورية العربية «جحا» العديد من الألعاب والمنزلقات والنشاطات الرائعة التي تناسب كافة الأعمار.

ويمكن للأطفال استكشاف منطقة الألعاب التفاعلية؛ حيث سيمضون أمتع الأوقات على أروع المنزلقات، وإذا أردت الاستمتاع بالمزيد من المرح، يمكن مشاهدة الدلو العملاق الذي يمتلئ بالماء قبل أن يغمر المارّين تحته بالمياه.

يضم المنتزه أيضاً العديد من المنزلقات المملوءة بالتشويق والتسلية مثل النهر الفائض وجميرا «سكيرا»؛ حيث عليك أن تتحدى الأمواج وتيارات المياه القوية.

1

عوائق «أكوا فن» تغيّر معالم البحر

تُعتبر «أكوا فن» أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم وتضم أطول وأعلى المنزلقات المائية على مساحة 2700 متر مربع، إضافة إلى 74 لعبة مختلفة للتسلق، والقفز والتزلج.

تقع هذه الحديقة على بعد 20 متراً داخل البحر مقابل منطقة «جميرا بيتش ريزيدنس»، وتبقى أبوابها مفتوحة أمام الزوّار طوال السنة؛ بحيث أصبحت الوجهة الترفيهية المفضّلة لدى الجميع في دبي.

يشكّل تصميم حديقة «أكوا فن» من الأعلى كلمة دبي باللغتين العربية والإنجليزية، ما يزيد من روعة هذه الوجهة الترفيهية المناسبة للكبار والصغار.

1

أكوافنتشر

تقع حديقة «أكوافنتشر» المائية في «أتلانتس النخلة» وتتميّز بمجموعة من الجولات والألعاب الممتعة، إضافة إلى شواطئ خاصة ومناطق لعب للأطفال والعديد من النشاطات البحرية. وتضم مدينة الألعاب المائية منزلق قفزة الثقة الذي يمرّ عبر أنبوب شفاف تحيط به أسماك القرش وأسماك الراي.

كما يمكن تجربة بعض النشاطات الممتعة مثل المسار الانزلاقي فوق الحديقة، أو السباحة بين أسماك القرش، أو إطعام أسماك الراي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"