عادي

6 فواكه غنية بالماء.. البطيخ يتصدرها

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

تحتوي أنواع متعددة من الخضروات والفواكه التي يتناولها الإنسان على كميات وفيرة من المياه، حيث إنه يستطيع من خلالها الحصول على 20% من احتياجاته من الماء وتمنح الجسم الترطيب اللازم، وفقاً لخبراء التغذية الصحية.

1-يتصدر البطيخ قائمة الفواكه الغنية بالماء، ويسهم في ترطيب الجسم بشكل فعال، نظراً لاحتوائه على 92% من الماء والسكر الذي يساعد على الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، إضافة إلى أملاح الكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

2- تُعد الفراولة من الفواكه اللذيذة والمحببة في فصل الصيف، وتحتوي على حوالي 90 % من الماء، كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض والفيتامينات والمعادن.

3.يندرج الجريب فروت ضمن قائمة الفواكه الحمضية، ويتميز بفوائده المتعددة، حيث إنه يعمل على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد بشكل فعال، وتصل نسبة الماء فيه إلى ما يُقارب 90% ولذلك يُعد من أفضل المحاصيل المقاومة للعطش.

4-يعتبر الشمام من أفضل الأطعمة التي تزيد الشعور بالانتعاش والحيوية والنشاط في موسم الصيف، كما يسهم في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، نظراً لاحتوائه على 89% من الماء، ولا يقل أهمية عن البطيخ.

5-يحتوي البرتقال على 87% من الماء، ونسبة عالية من فيتامين ( ج و أ)، والألياف التي تحفز العصارات الهضمية، وتسهم في تسهيل عملية الهضم، وكذلك البوتاسيوم المعروف بأهميته في استعادة مستويات السوائل في الجسم، كما يعتبر مُليناً طبيعياً للوقاية من حالات الإمساك.

6-يعد العنب من أفضل فواكه الصيف التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما يُصنف ضمن الأنواع المضادة للأكسدة، لاحتوائه على مادة الفلافونويد التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة القلب والشرايين، ومنع تهيج المعدة وعسر الهضم والإمساك وتقليل الوزن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"