عادي
بالأسعار المحددة والضمانات

99 % التزام مراكز استقدام العمالة المساعدة في الإمارات

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن نسبة التزام مراكز استقدام العمالة المساعدة في الدولة بلغت 99%، من حيث الأسعار المحددة والضمانات، وفقاً للتقارير الشهرية التي تصدرها الإدارة المعنية. فيما خصصت الوزارة 4 قنوات رسمية لتقديم الشكاوى، ويومي عمل لحلها.

وقال أحمد الحوسني، رئيس قسم الرقابة للعمالة المساعدة، خلال بثّ مباشر: في حال رصدت مخالفات أو تجاوزات من أحد مكاتب استقدام العمالة، خلال الزيارات التفتيشية أو المتعامل السري أو شكاوى المتعاملين، ينبّه المركز. وفي حال تكرار المخالفة أو التجاوز، يتخذ إجراء بالمخالفة المادية للمركز المخالف.

وأوضح أن مخالفات المراكز، قد تصل إلى سحب الخدمات عن المركز المخالف، لحين تسوية أوضاعه والتزامه بما نصّ عليه قانون العمالة المساعدة، وإلزامه بردّ المبالغ التي دفعها صاحب العمل، وتكون بأكثر من الأسعار التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتوطين بشأن الاستقدام.

وقال «لا ننفي أن هناك تجاوزات ومخالفات من بعض المراكز، ولكن بمجرد أن يصل للوزارة أي بلاغ يحلّ خلال يوم عمل، حيث ينظر في الشكوى، وتغلق الملاحظة، وتردّ الحقوق لأصحابها».

وعن قنوات تقديم الشكاوى، في حال وجود خلاف بين صاحب العمل ومركز الاستقدام، ولم يتمكنا من حلها ودياً، بإمكانهما اللجوء إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر 4 قنوات رسمية هي مركز الاتصال على الرقم 600590000، أو موقع الوزارة WWW.MOHRE.GOV.AE ، أو الحضور المباشر لأي من مراكز إسعاد المتعاملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"