عادي

الأردن تهزم نيبال وتتصدر مجموعتها

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
فاز منتخب الأردن على نيبال 2-0 الأربعاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.
وسجل علي علوان (69) وحمزة الدردور (82 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأردني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز اندونيسيا على الكويت 2-1 على نفس الملعب.
وتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اندونيسيا، في حين بقي رصيد الكويت ونيبال خالياً من النقاط.
بدأ المنتخب الأردني اللقاء مهاجماً منذ الدقائق الأولى،ورغم السيطرة الكبيرة على مجريات اللعب من قبل المنتخب الأردني إلا أن الفرص الحقيقية على المرمى غابت حتى الدقيقة 35 حين نفذ بهاء عبدالرحمن ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأردن بعد عرقلة اللاعب محمد أبو زريق، لكن حارس نيبال كاركي حرم موسى التعمري من التسجيل وتصدى لكرته بنجاح (44).
وظهر إصرار منتخب الأردن واضحاً في الشوط الثاني على الوصول إلى مناطق نيبال الذي استبسل في المناطق الدفاعية وأنقذ حارس مرماه ديب كاركي من من فرصة محققة بعد أن تصدى لقذيفة إحسان حداد وأبعدها إلى ركلة ركنية (63).
ونجح علي علوان في التسجيل للأردن بعد أن وضعته تمريرة زميله موسى التعمري في مواجهة الحارس وسدد الكرة أرضية استقرت في الشباك (69).
وتمكن البديل حمزة الدردور من إضافة الهدف الثاني للأردن بعد أن سدد بنجاح ركلة جزاء على يمين الحارس (82).
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي نيبال مع الكويت، واندونيسيا مع الأردن.
في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري لقاء الأردن مع الكويت، واندونيسيا مع نيبال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"