عادي

الجيش الإسرائيلي: فلسطيني يخطف بندقية جندي جنوبي الخليل

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

زعمت القوات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن شاباً فلسطينياً خطف سلاح جندي إسرائيلي أثناء قيامه بفحص المركبات قرب مخيم الفوار جنوبي الخليل، ولاذ بالفرار.

وأوضحت الشرطة أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بعمليات بحث وتمشيط في المنطقة. كما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو للحظة خطف الشاب الفلسطيني لسلاح الجندي. وبحسب مصادر فلسطينية، فإن الشاب كان يقود سيارة، وتم توقيفه على حاجز للتفتيش على مفرق مخيم الفوار، وحينما رفض الشاب فتح زجاج السيارة قام الشرطي الإسرائيلي بكسر الزجاج بواسطة بندقيته والتي أفلتت منه ووقعت بين يدي الشاب، الذي قام بقيادة السيارة، وحاول الشرطي الإمساك بالسيارة، لكن الشاب هرب بسيارته باتجاه مدينة دورا.

وقال علي الشعراوي، إن شقيقه محمد «25 عاماً»، لم يختطف سلاح الجندي الاسرائيلي، لكنه سقط من الأخير داخل السيارة عندما هرب شقيقه. وأكد أن شقيقه سلم نفسه للأمن الوقائي في دورا مع سلاح الجندي الإسرائيلي.

وأضاف: «كان شقيقي عائداً من الخليل إلى المنزل، وكان يقود مركبة غير قانونية، فقام جندي إسرائيلي بإيقافه وطلب منه هويته، فقام باعطائه الهوية، وحينها اعتدى عليه الجندي الإسرائيلي وقام بضربه بعقب بندقيته التي سقطت في حضن شقيقي وهو يقود السيارة، فما كان منه إلا أن هرب منقذاً حياته من موت محدق به». وقال: «لو لم يهرب شقيقي لحدث معه ما حدث مع الكثير من الضحايا الذين سقطوا على الحواجز ولم يكن لهم ذنب».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"