عادي
الجوكر يسرد تاريخاً من العلاقات

القاهرة تحتضن تدشين «الإمارات ومصر.. سيرة حب»

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجوكر يقدّم كتابه لصبحي بحضور السعدي

القاهرة:«الخليج»

احتضن المركز الأولمبي بالمعادي في العاصمة المصرية القاهرة، حفل تدشين والإعلان الرسمي عن إصدار كتاب (الإمارات ومصر.. سيرة حب) للكاتب والناقد الرياضي والمؤرخ محمد الجوكر،الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي بالدولة، وذلك بحضور الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبعض أعضاء البعثة الدبلوماسية من سفارة الدولة بالقاهرة، ولفيف من الشخصيات الرياضية الكبيرة في مصر وعدد كبير من اللاعبين المصريين القدامى والزملاء الإعلاميين.

بدأ الحفل بكلمة الجوكر تناول خلالها جزءاً من مسيرته الصحفية وإسهاماته في تأليف 18 كتاباً توثيقياً تحكي تاريخ الرياضة الإماراتية والعربية والمصرية.

ووجه الجوكر شكره وامتنانه للدكتور أشرف صبحي لرعاية وحضور الحفل ولجميع المؤسسات الإعلامية المصرية والعربية التي قامت بالتغطية المكثفة لحفل تدشين الكتاب، مؤكداً أن إصدار الكتاب جاء لرد الجميل إلى مصر والمصريين الذين يكن لهم كل مودة وتقدير. وتلا كلمة الجوكر عرض فيلم وثائقي بصوت مؤلف الكتاب تناول العلاقات التاريخية والمتميزة بين الإمارات ومصر على مختلف الصعد خاصة الرياضية طوال 50 عاماً متصلة.

وقال صالح السعدي، نائب رئيس بعثة سفارة الدولة بالقاهرة إن كتاب «الإمارات ومصر.. سيرة حب» يعبر عن العلاقة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات، وبالأخص المجال الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"