عادي
105 جامعات عالمية ومحلية تشارك في دورته الثالثة

المعرض الدولي «الرقمي» للجامعات يجمع 5000 مشارك من 13 دولة

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
التعليم والمعرفة

أبوظبي:«الخليج»

اختتمت دائرة التعليم والمعرفة فعاليات المعرض الدولي الرقمي للجامعات بعد نجاحه في استقطاب أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة وولي أمر، ومستشارين، لحضور الجلسات التي قدمها ممثلو نحو 100 جامعة عن البرامج والمنح الدراسية المتاحة، وغيرها من المواضيع المهمة، مثل متطلبات التسجيل والحياة الجامعية، لدعم الطلبة في استعدادهم لخطوتهم الأكاديمية التالية في مرحلة التعليم العالي.

شهد المعرض مشاركة 105 جامعاتٍ محلية وعالمية من 13 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا. ويمثل فرصة استثنائية للطلبة في الصف التاسع وما فوق، للتعرّف إلى فرص التعليم العالي المتاحة في هذه الجامعات، والحصول على المشورة في البرامج الأكاديمية الملائمة لهم، بالتنسيق مع ممثلي الجامعات المشاركة، الذين ساعدوا الطلبة على بناء فهم شامل عن تفاصيل عملية التقديم والتسجيل، وطبيعة الحياة الجامعية في كل جامعة.

وحقق المعرض الذي انطلق قبل ثلاثة أعوامٍ رقمياً - استجابةً للحالات الاستثنائية التي فرضتها الجائحة، نجاحاً متميّزاً، كونه أهم المنصات الداعمة للطلبة وأولياء الأمور والمستشارين الأكاديميين، للتواصل المباشر مع ممثلي الجامعات المشاركة.

وشهد المعرض تزايداً ملحوظاً في عدد الجامعات المشاركة، حيث ارتفع من 86 جامعة عام 2020، ليصل إلى 105 في دورة هذا العام، واستقطاب نخبة الجامعات العالمية والمحلية، بما في ذلك أربعة من أفضل 10 جامعات، و31 من أفضل 100 جامعة في العالم.

أما في المشاركين، فشهد نمواً تجاوز الثلاثة أضعاف - من 1500 في دورته الأولى، إلى نحو 5 آلاف هذا العام.

وقالت خلود الظاهري، المديرة التنفيذية لقطاع الشراكات التعليمية، لدى دائرة التعليم والمعرفة «نواصل توفير فرص تعليم متكاملة لطلبتنا، بشكلٍ يعزز آفاقهم الأكاديمية، حيث يسهم المعرض في تمكين الطلبة من الاطلاع على الفرص المتاحة أمامهم، وتقييمها، قبل اتخاذ القرار حيال خطوتهم الأكاديمية المقبلة، وبمقابل ذلك تدرك الجامعات أهمية منح الطلبة فهماً كاملاً عن البرامج التي توفّرها لمساعدتهم في اتخاذ الخيار الأنسب، حيث أبدت الجامعات المشاركة حرصاً واضحاً على منح الطلبة رؤىً معمّقةً عن خيارات التعليم الجامعي التي توفرها».

ينسجم المعرض مع جهود دائرة التعليم والمعرفة في توفير مسيرةٍ تعليمية متكاملة وفرص التعليم النوعي لجميع الطلبة. كما يمكنهم التعرف خلاله، إلى المنح الدراسية المتاحة ضمن برنامج منح أبوظبي، وغيرها من المنح التي تقدمها الجامعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"