عادي

المنتدى الإسلامي يخاطب العالم بأكثر من 100 لغة

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
الكبيسي متحدثاً في إحدى المحاضرات

الشارقة:«الخليج»

كشف المنتدى الإسلامي بالشارقة، الستار عن حزمة من الخدمات الرقمية والثقافية المبتكرة، والتي يطلقها ضمن جهوده لدعم الثقافة الإسلامية الأصيلة. وبالتزامن مع اقتراب الموعد السنوي لانعقاد الدورة العلمية، يُسَخِّر المنتدى العديد من الإمكانيات التقنية لطلبة العلوم الشرعية والباحثين في الثقافة الإسلامية، حيث يسعى لمخاطبة العالم بأكثر من 100 لغة.

وقال الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى، ورئيس اللجنة العليا للدورة العلمية 22، «إن تجربة الجائحة أتاحت مستويات جديدة من التوظيف التقني في النشر المعرفي، هذه المستويات غير المسبوقة تحتم على المنتدى مواكبة هادفة، لواقع التحول الرقمي المتزايد، وتقديم أدوات وحلول رقمية لخدمة الثقافة الإسلامية والعلوم الشرعية على وجه الخصوص».

وأكد أن المشروع العلمي «الدورة العلمية» هو انعكاس لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي جعل من الإمارة أيقونة حضارية أساسها الشريعة السمحة وعلومها، موضحاً أن «المرحلة الأولى من المشروع تطرح حزمة من الخدمات تشكل منصة معرفية رائدة في تقديم وتنظم المحتوى المعلوماتي الرقمي لجملة من أبرز مضامين وبرامج الثقافة الإسلامية التي يقدمها المنتدى الإسلامي عبر قناة يوتيوب».

وأضاف أن الهدف الاستراتيجي لهذا المشروع هو بناء منصة معرفية شاملة ومتكاملة تسهم في توفير الحلول الرقمية اللازمة لحفظ الذاكرة المؤسسية وإتاحتها على نطاق جغرافي واسع الانتشار، ومعالجة المحتوى الرقمي من خلال آليات أدوات الترجمة لتوسيع نطاق جهور المنتدى في جميع أنحاء العالم، وتوفر المرحلة الأولى خدمة الترجمة لخمسة وستين مادة علمية رصينة والتي يمكن ترجمتها إلى أكثر من مئة لغة.

واختتم د. بوشليبي: «يخدم المشروع فئات متنوعة، من طلاب الجامعات والأكاديميين والباحثين بالعلوم الشرعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"