عادي

«توك توك الخير».. مبادرة إنسانية لنقل المرضى للمستشفيات مجاناً بمصر

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توك توك

القاهرة: "الخليج"
أطلق شاب مصري مبادرة إنسانية يهدف من خلالها إلى مساعدة المرضى والذين يعانون حالات مزمنة، من خلال توصيلهم مجاناً إلى المستشفيات.
الشاب البالغ من العمر 24 عاماً يدعى إسلام حمدي، وأطلق على مبادرته اسم «توك توك الخير» التي توفر الدعم للمرضى عبر توصيلهم للحصول على الرعاية الطبية دون دفع أي أجرة، وبالتالي إعفائهم من تكاليف المواصلات. 
وأطلق إسلام هذه المبادرة في ريف محافظة سوهاج، ويقول إنها جاءت نظراً لتفهمه لأوضاع أهل قريته الذي يعاني قسم منهم أمراضاً مختلفة، ويراجعون المستشفى بشكل متكرر لتلقي العلاج، وقد بدأ بمساعدة أصحاب الغسيل الكلوي، ثم قرر توصيل الذين يعانون الأمراض الأخرى أيضاً، ويحرص على توفير المواصلات لهم حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث يندر توفر مواصلات في غالبية القرى في تلك الأوقات.
 ونقل موقع «القاهرة 24» عن إسلام قوله، إن «فكرة المبادرة راودتني عندما رأيت سيدة رفقة ابنها المصاب بفشل كلوي كانت تبحث عن سيارة في الليل، ولم يكن لديها من المال ما يكفي للتنقل».
وأضاف إسلام أن من أسباب المبادرة أيضاً هو أن أحد المستشفيات القريبة نقل خدماته لمكان آخر يبعد عن موقعه السابق مسافة بعيدة، مما يكلف المريض تكاليف إضافية للتنقل من وإلى المستشفى.
ولاقت مبادرته التي بدأت على موقع «فيس بوك» ترحيباً كبيراً، الأمر الذي دفع شباناً من قريته وكذلك من القرى المجاورة، للمشاركة في هذا العمل الخيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"