عادي
تضم أكبر بحيرة أمواج اصطناعية في العالم

جزيرة ياس.. 9 معالم سياحية في قلب أبوظبي

23:51 مساء
قراءة 4 دقائق
وارنر براذرز أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
على بعد 20 كيلومتراً، من وسط العاصمة أبوظبي، تقع جزيرة ياس التي تعدّ متنفساً حيوياً تلجأ إليه الأسر والأفراد، بحثاً عن الاستجمام والاستمتاع بأوقات الأعياد والعطلات الرسمية وعطله نهاية الأسبوع. حيث تعد الجزيرة، من أبرز الأماكن السياحية في الدولة، وتضمّ حزمة من المرافق الترفيهية، إلى جانب حلبة سباقات «فورمولا 1»، فضلاً عن كثير من مدن الملاهي وملاعب الغولف والشواطئ والفنادق. وتعدّ الوجهة المثالية، لتمضية عطلة مميزة برفقة الأطفال.

صنفت بوصفها أبرز الأماكن الترفيهية التي تحظى باهتمام كبير من سكان الإمارات والسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، حيث حرصت منذ إنشائها على التجديد والتطوير والتنوع في تقديم خدمات الترفيه والمتعة، لكل الفئات العمرية. وستشهد تحديثات جديدة، عبر إضافة ألعاب ترفيهية وتطويرها وتوسيع مناطقها.

وحصلت مدن ياس الترفيهية على شهادة الأمان Go Safe من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إذ تهدف إلى تعزيز الالتزام بأعلى معايير النظافة والسلامة، في مختلف المرافق السياحية والمنشآت التجارية العاملة في إمارة أبوظبي.

وتتضمن الجزيرة 9 معالم سياحية وترفيهية، هي: حلبة مرسى ياس، وفندق دبليو أبوظبي، ومرسى ياس، وعالم فراري أبوظبي، ومتنزّه ياس ووتروورلد أبوظبي المائي، ووارنر براذرز أبوظبي، وملعب ياس لينكس أبوظبي للغولف، وشاطئ ياس، ياس مول.

1
مبنى كلايم في جزيرة ياس

حلبة سباق

وتستضيف حلبة مرسى ياس الحديثة في قلب الجزيرة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى «الفورمولا 1» السنوي الذي يستضيف عشاق هذا النوع من السباقات من مختلف دول العالم، مع نهاية كل عام، ويمكن اكتشاف هذه الحلبة بمجموعة من الباقات اليومية، مثل الفعاليات الرياضية واللياقة البدنية التي تُقام على الحلبة، أو الاستمتاع بالكارتينغ مع الأسرة أو الأصدقاء في كارت زون ياس، إلى جانب إمكانية استخدام الدراجات الهوائية في مناطق محددة في الحلبة، وفي أوقات محددة للراغبين.

ويقدّم عالم فيراري أبوظبي، تجربة مفعمة بالمرح والحماسة والتشويق، وهو مدينة ترفيهية مغطاة مناسبة لكل الأعمار، تضم 5 مناطق مذهلة لتقدم أكثر من 40 لعبةً ومرفقاً ترفيهياً، منها: فورمولا روسّا، وهي أسرع أفعوانية في العالم لعُشاق المغامرة التي تقدم تجربة بالغة الإثارة، مع اختبار شعور السرعة التي تصل إلى240 كم/الساعة، ويمكن للأطفال الأصغر سناً خوض تجربة مثيرة لسباق السيارات على مسار أكاديمية الكارتنغ الذي يبلغ طوله 290 متراً، وهو مستوحى من حلبة مرسى ياس الشهيرة، ويقدم المعسكر التدريبي للناشئين أيضاً مغامرات التسلق المثالية للأطفال من مختلف الأعمار والقدرات، ويضم مرافق وأنشطة كثيرة منها: التزحلق، وتسلق الجدران، والجسور المعلقة، والأراجيح وغيرها. ويضمّ 20 مرفقاً ترفيهياً، فضلاً عن المحال التجارية والمطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات الإيطالية.

1

«ياس ووتروورلد»

وتوفر ياس ووتروورلد، مدينة الألعاب المائية العملاقة، لزوار أبوظبي أروع المغامرات المائية عبر 45 لعبة مشوّقة ومنزلقاً مائياً، وأكبر منطقة لألعاب الأطفال في الدول العربية. وتقدم تجربة مذهلة بمختلف مستويات التشويق؛ لتلائم رغبات جميع أفراد العائلة. وتوفر «بابلز باريل»، وهي أكبر بحيرة أمواج اصطناعية في العالم، تجربة فريدة للاستمتاع بالتزلج بسرعة مضاعفة مع الأمواج العالية، وآلاف اللترات من المياه المتدفقة، والدوّامات المائية، ومتعة ممارسة رياضة التزلج على الماء طوال العام. كما تعدّ الدوامة أكبر لعبة إعصار مائي تسع ستة أشخاص؛ لتبدأ المغامرة بالهبوط القوي من مرتفع جبلي للدخول في تجربة أطول منزلق، قبل الدخول في أنبوب يبلغ ارتفاعه 20 متراً. ومن جهة أخرى، يمكن للزوار الاستمتاع بجولة فوق المدينة المائية على متن «بانديت بومبر»، وهي أطول أفعوانيه معلقة في الشرق الأوسط، لتكتمل أجواء الإثارة والمرح مع المؤثرات الخاصة، مثل: المياه التي تُرّش على الركاب، وأضواء الليزر.

واستوحيت فكرة متنزه ياس ووتر وورلد أبوظبي المائي من تراث الإمارة، إذ يتمحور حول قصة اللؤلؤة المفقودة، ويشغل مساحة 15 ملعباً لكرة القدم، ويوفر لجميع أفراد الأسرة تجربة رائعة ليوم كامل مع أنشطة مائية شائقة.

1
إقبال على عالم وارنر براذرز

ملعب لينكس للغولف

حصد ياس لينكس أبوظبي جوائز عدّة، وقد صمّمه أحد أبرز مهندسي مضامير الغولف في العالم، كايل فيليبس.

مرسى يخوت

يستقطب مرسى ياس، أفخر اليخوت من مختلف أنحاء العالم، على غرار أستراليا، لحضور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى ل«الفورمولا1» السنوي في أبوظبي.

كلايم أبوظبي

كما تحتضن جزيرة ياس وجهة كلايم أبوظبي، التي ترفع معايير القفز المظلي الحر والتسلق في وجهة داخلية، إلى مستويات غير مسبوقة، لتحطيم الأرقام القياسية.

1
أبرز شخصيات وارنر براذرز

وجهة شاطئية

يقع شاطئ ياس على ضفاف جزيرة ياس الهادئة، ويُعدّ مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والمياه الرقراقة والرمال البيضاء الناعمة.

فنادق

ويُعدّ فندق «دبليو أبوظبي»، الشهير والمصنّف من فئة الخمس نجوم، أوّل فندق في العالم يستقر فوق حلبة لسباقات «الفورمولا 1».

6 مناطق ترفيهية

تضم ياس أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم على الإطلاق، تحمل علامة «وارنر براذرز»، وتضم جميع شخصيات القصص والرسوم المتحرّكة الشهيرة تحت سقف واحد؛ لتقدم تجربة فريدة لجميع أفراد الأسرة.

ويتمتع بست مناطق ترفيهية غامرة، هي: بيدروك، وديناميت غالتش، وكرتون جانكشن، وغوثام سيتي، ومتروبوليس، ووارنر براذرز بلازا. وتزخر تلك المناطق الترفيهية التي تمتد على مساحات واسعة ب 29 مغامرة ولعبة مشوقة، ومرافق تفاعلية مناسبة للأسر، وفعاليات ترفيهية مباشرة ومميزة، ومجموعة منوعة من المطاعم ومتاجر التسوق، وأجواء مفعمة بالمرح لعشاق باتمان، وسوبرمان، ووندر ومان، وباغز باني، ووايل إي. كايوتي، وسكوبي- دو، وتوم أند جيري.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"