عادي

«جي 42 كلاود» و«كومفولت» تتعاونان للارتقاء بخدمات الحوسبة السحابية

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
**********
أعلنت «جي 42 كلاود»، التابعة لمجموعة «جي 42» المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وشركة «كومفولت» عن تعزيز تعاونهما لإنشاء منصة لخدمات إدارة البيانات الذكية في دولة الإمارات، وستجمع هذه المنصة بين حماية البيانات والحلول السحابية للتعافي من الكوارث، وستخضع لأفضل معايير أمن البيانات والحوكمة والكشف الإلكتروني عن البيانات المخزنة.
سيعمل الجانبان بموجب التعاون الجديد على تعزيز مستويات أمان وموثوقية الحلول السحابية لمختلف تطبيقات الأعمال في الدولة والمنطقة، وذلك بالتزامن مع زيادة الاعتماد الكبير على الحوسبة السحابية بشكل كبير مما نجم عنه تنامي مخاطر الثغرات الأمنية وبرامج الفدية، وبطبيعة الحال زيادة التوجه نحو حلول النسخ الاحتياطي وحماية الأصول الرقمية.
ومع تنامي حاجة العملاء في مختلف القطاعات لتطوير أعمالهم واستكشاف فرص جديدة للنمو، تتعاون كومفولت و«جي 42 كلاود» لاستكشاف وسائل جديدة لدعم الحكومة والشركات في خفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات، وتسريع مسيرتهم نحو التحول الرقمي، وتعزيز أمان بياناتهم وإتاحتها دائماً عبر منصة جي 42 السحابية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وجرى الإعلان عن هذا التعاون خلال حفل أقيم في مقر شركة «جي 42 كلاود» في أبوظبي وبحضور كل من طلال القيسي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي 42 كلاود»، وفادي ريشماني، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة كومفولت في منطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب سانجاي ميرشانداني، الرئيس التنفيذي لشركة كومفولت، وفضل الجابي، مدير تطوير الأعمال في شركة كومفولت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا.
ويأتي هذا التعاون استكمالاً لهدف «جي 42 كلاود» في دعم الابتكار الرقمي مع التركيز بشكل أساسي على سيادة البيانات، وهذا ينسجم مع تركيز كومفولت على توفير التكنولوجيا والخدمات التي تراعي متطلبات حماية البيانات المحلية. ويوجد حالياً العديد من المؤسسات الحكومية والتعليمية والشركات في المنطقة التي تستخدم حلول «جي 42 كلاود» في عدد من التطبيقات، ابتداءً من المشاريع الهامة في مجال الصحة والعناية بالمواطنين، وصولاً إلى العروض المتطورة في قطاعات المال والطاقة.
وقال طلال القيسي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي 42 كلاود»: «يسعدنا انضمام كومفولت إلى قائمة شركائنا الاستراتيجيين، إذ تركز خدمات جي 42 السحابية على أمن البيانات والخصوصية والحوكمة وستشكل إضافة قيّمة إلى حلول إدارة البيانات الذكية من كومفولت، وستعزز من خدمات التعافي من الكوارث ومن مسيرة التحول الرقمي للشركات في جميع أنحاء المنطقة».
فيما قال فادي ريشماني، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة كومفولت في منطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «نحن فخورون بهذه الشراكة التي تعزز من نمو أعمال الشركتين في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونتطلع إلى ترسيخ هذه العلاقة مع جي 42 والتعاون لتقديم خدمات أفضل إلى العملاء والارتقاء بتجربتهم في إدارة بياناتهم إلى مستويات غير مسبوقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"