عادي
شكره على تعزيته في وفاة خليفة وتهنئته بانتخابه

محمد بن زايد وبينيت يبحثان تنمية مسارات التعاون

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد لدى استقباله رئيس وزراء إسرائيل
رئيس الدولة
رئيس الدولة

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الخميس، في قصر الشاطئ، نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل.
ورحب سموّه في بداية اللقاء، برئيس الوزراء الضيف، الذي قدم تعازيه ومواساته إلى سموّه وشعب دولة الإمارات، في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله. مشيداً بدور الفقيد في مدّ جسور التعاون والتواصل والسلام مع دول العالم.
كما هنّأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بتوليه رئاسة دولة الإمارات. متمنياً لسموّه التوفيق في قيادتها إلى ما يطمح إليه شعبها من التقدم والتنمية. وعبر عن تطلع بلاده للعمل المشترك مع دولة الإمارات، لتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة وازدهارها.
وعبّر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، عن شكره للمشاعر الطيبة التي أبداها رئيس وزراء إسرائيل، تجاه دولة الإمارات وشعبها، متمنياً لبلاده وشعبه الاستقرار والازدهار.
كما بحث سموّه، ورئيس وزراء إسرائيل، مسارات التعاون وفرص تنميته في مختلف الجوانب، خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، والأمن الغذائي والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل.
حضر اللقاء الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عضو المجلس التنفيذي، والدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لرئيس وزراء إسرائيل.
وغادر رئيس وزراء إسرائيل البلاد، بعد أن وصل إلى أبوظبي في وقت سابق البخميس، حيث كان في استقباله ووداعه، سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"