عادي

«طرق دبي» تجتمع مع مستثمرين استعداداً لاكتتاب «سالك» المرتقب

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
طرق دبي

دبي: «الخليج» 

نقلت «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة قولها إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي (آر تي أيه) المشغّلة لنظام «سالك» للتعرفة المرورية، تخطط لبدء اجتماعاتها الأولى مع كبار المستثمرين المختارين في وقت أقربه هذا الشهر، وذلك قبل إدراج محتمل لسالك في البورصة هذا العام.
ونقلت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إن «سالك»، تخطط لعقد اجتماعات مع المستثمرين وجهاً لوجه في منتصف يونيو، فيما ستجري مكالمات مع المستثمرين العالميين، وأضافت أن الإدراج بالبورصة قد يتم في وقت أقربه شهر سبتمبر.
وعينت «سالك» بنك أوف أمريكا وبنك الإمارات دبي الوطني وجولدمان ساكس لترتيب عملية الإدراج في البورصة المحلية، إلى جانب «مويلس آند كو»، المستشار المالي للاكتتاب العام الأولي.
وأعلنت مجموعة «تيكوم» رسمياً، الأربعاء، عن نيتها المضي في إجراء طرح عام أولي لـ %12.5 من إجمالي الأسهم المصدرة من رأس مال الشركة في سوق دبي المالي. جاء ذلك في نشرة الاكتتاب التي اطلعت عليها «الخليج»، والصادرة عن المجموعة والتي أوضحت أن الاكتتاب سيكون مفتوحاً من يوم 16 يونيو / حزيران الجاري، على أن يتم إدراج أسهم الشركة في سوق دبي يوم 5 يوليو/ تموز المقبل.
يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الاكتتاب العام لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) والذي أصبح أكبر طرح عام أولي على الإطلاق في دولة الإمارات والأكبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا منذ بداية 2022، بـ 9 مليارات سهم بقيمة 22.3 مليار درهم.
وشهد اقبالا استثنائيا من جانب المستثمرين المحليين والدوليين مع طلبات اكتتاب بواقع 37 مرة من الأسهم المطروحة (باستثناء المستثمرين الأساسين والاستراتيجيين).
وعكست الثقة العالمية في اكتتاب ديوا الثقة الكبيرة في المنهج الاقتصادي القوي الذي تنتهجه دبي وفي مؤسساتها الكبرى وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي.
ووصلت طلبات الاكتتاب في «ديوا» لأرقام قياسية عالمية بلغت 315 مليار درهم مع دخول صناديق سيادية ومحافظ استثمارية عالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"