عادي

طلبة «جامعة خليفة» يستعرضون 51 ابتكاراً في «يوم الابتكار»

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

أبوظبي:«الخليج» 
استعرضت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا» مجموعة من مشاريع تخرج الطلبة ضمت 51 ابتكاراً في العلوم والهندسة والتكنولوجيا عمل عليها طلبة الجامعة من ستة أقسام أكاديمية في «يوم الابتكار 2022» وبحضور عدد من ممثلي القطاعات الصناعية المهمة في الدولة، حيث يعدّ يوم الابتكار في الجامعة معرضاً سنوياً يضيء على الحلول الابتكارية للمشاكل التي تواجهها المؤسسات الصناعية، ويقدمها الطلبة مشاريع تخرج في السنة الأخيرة من دراستهم. 
حضر الفعاليات التي أقيمت في حرم الجامعة، عدد من الشركاء في القطاعات الصناعية. وضمت المشاريع التي استعرضها يوم الابتكار 9 مشاريع قدمها قسم هندسة الطيران و6 قسم الهندسة الطبية الحيوية، و4 قسم هندسة البنية التحتية المدنية والبيئية و13 قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر، و7 قسم هندسة الأنظمة الصناعية، و 12 قسم الهندسة الميكانيكية.
وقال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب الرئيس الأول للخدمات الأكاديمية والطلابية «أكدت الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجهها المؤسسات الصناعية التي استعرضها طلبتنا في المعرض، الابتكار الذي يتمتعون به، وتميز الإشراف والتوجيه البحثي والأكاديمي من أعضاء الهيئة الأكاديمية، من أصحاب الخبرات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة. أبارك لطلبتنا هذا الإنجاز الذي ستستفيد منه المؤسسات الشريكة في القطاعات الصناعية بشكل كبير».
وحظيت بعض المشاريع المعروضة، باهتمام ممثلي المؤسسات الشريكة من مختلف القطاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"