عادي

مفاجأة.. منتخب قد يخسر التأهل إلى المونديال وهذا هو بديله

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
أعادت وسائل الإعلام تسليط الضوء على قصة اللاعب الإكوادوري بايرون كاستيلو التي قد تطيح ببلاده من كأس العالم قطر 2022 بعد تـأهلها، في حين ان هناك اختلاف حول البديل، فهل تكون تشيلي السابعة في التصفيات،أو البيرو التي تلعب في 11 الحالي مع أستراليا في الدوحة على البطاقة الأخيرة إلى المونديال بصتفها خامسة أمريكا الجنوبية.
وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية نشرت في مايو الماضي وثائق يمكن أن تحرم الإكوادور من التأهل للمونديال بعد شكوى من الاتحاد التشيلي لكرة القدم أكد فيها أن بايرون كاستيلو،اللاعب الذي يلعب مع منتخب الإكوادور،كولومبي الأصل.
وطلب الاتحاد التشيلي من «فيفا» الشهر الماضي النظر في أهلية اللاعب، زاعماً أنه استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين.
وقالت تشيلي إنها تملك دليلاً على أن بايرون كاستيلو مدافع رشلونة جواياكيل الإكوادوري ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة جنرال بياميل بلاياس الإكوادورية عام 1998 كما ورد في أوراقه الرسمية.
وتمكنت صحيفة «ماركا» من الوصول إلى وثائق أصلية جديدة من شأنها أن تكون أفضل دليل للتحقق من أن اللاعب كولومبي الأصل.
وخاض كاستيلو 8 مباريات من إجمالي 18 بالتصفيات مع الإكوادور وحصد خلالها الفريق 14 من 26 نقطة.
وإذا خسرت الإكوادور نقاط المباريات التي شارك فيها كاستيلو ربما تفقد مكانها في كأس العالم، واحتلت تشيلي المركز السابع في التصفيات برصيد 19 نقطة لكن كارليتسو محامي الاتحاد التشيلي قال إنه إذا حصلت تشيلي على نقاط من مباراتي الإكوادور التي شارك فيهما كاستيلو ستتأهل لكأس العالم بدلاً من منافستها،وتبقى البيرو خامسة وتلعب الملحق مع أستراليا.
وقالت مصادر ان «فيفا» سيصدر حكماً نهائياً في هذه القضية يوم الجمعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"