عادي
51 منتسباً ومنتسبة من مختلف الجهات الحكومية

«موارد رأس الخيمة» تكرّم خريجي دبلوم القيادات الإشرافية

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة

رأس الخيمة:«الخليج»

كرّمت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، صباح أمس في مسرح غرفة التجارة والصناعة، خريجي دبلوم القيادات الإشرافية الذي استهدف مديري الإدارات والأقسام في الجهات الحكومية. وبلغ عددهم 51 منتسباً ومنتسبة من مختلف الجهات الحكومية. واستمر لمدة 3 أشهر.
وأنجز الخريجون 15 محوراً في الكفاءات القيادية، بمعدل 100 ساعة تدريب. وركز الدبلوم الذي طرحته الدائرة، بالتعاون مع إحدى الجهات التدريبية، على بناء القدرات الحكومية وتطوير الكفاءات عبر عدد من المحاور التي تضمنت تعزيز فهم المنتسبين بالتوجهات العالمية في تنمية المهارات القيادية، وإدارة رأس المال البشري والاستثمار فيه، وتحسين مهارات الاتصال والتواصل، وإدارة التغيير والتحول المؤسسي، وكيفية تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وبناء العقلية الاستراتيجية، وكيفية الاستفادة من البيانات وتحليلها، وإدارة المشاريع وفق أفضل الممارسات العالمية. وتبنّي الابتكار في الممارسات المؤسسية، وغيرها من المحاور.
كما ركز على أهم التوجهات القيادية الحديثة، والتفاعل المباشر مع أبرز الخبراء والأكاديميين المحليين والدوليين، والتمارين العملية لتبادل الخبرات والمعارف، وإعداد مشاريع ومبادرات نوعية من المنتسبين، تخدم خطط  الجهات الحكوميه التي يعملون فيها.
وقالت شيخة الحبسي، نائبة المدير العام: إن الدبلوم إحدى الوسائل التي تبنّتها الدائرة في تطوير الكفاءات القيادية في القطاع الحكومي، بجانب البرامج الأخرى الداعمة للقيادات، حيث إنه ركز على تزويد منتسبيه بأحدث الإستراتيجيات والحلول التي تساعدهم في إداره فرق عملهم، وبناء قدراتهم وإداره عملياتهم بكفاءة. 
 وأكدت ضرورة التعلم المستمر، حيث لا تقف منظومة التطوير والتعلم في انجاز متطلبات الدبلوم، إنما الاستمرار في رحله التعلم والتطبيق، وقياس الأثر والتحسين وفق منظومة عمل متكاملة لتحقيق بيئه عمل سعيدة، وتقديم خدمات أفضل للمتعاملين ضمن إطار توجهاتها الحكومة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"