عادي

ورشة عمل لتشجيع الإماراتيين على العمل في الضيافة والتجزئة

12:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
*********
نظمت «مجموعة الفطيم» بالتعاون مع كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ورشة عمل موجهة للمواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل حول المهن في قطاع التجزئة. حيث جاءت تماشياً مع دعم والتزام المجموعة لجهود وخطط التوطين الحكومية في القطاع الخاص بدولة الامارات. وأُقيمت الفعالية التي وفرت للمشاركين مجموعة من الإرشادات حول مسيرتهم المهنية، كجزء من مبادرة التوطين التي أطلقتها كلية دبي للسياحة، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بقطاع التجزئة.
وتم تنظيم ورشة العمل ضمن إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها «مجموعة الفطيم» مؤخراً مع كلية دبي للسياحة، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين، خاصةً في مجالي التدريب المهني وتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية في قطاعي الضيافة والتجزئة.
وزودت «مجموعة الفطيم» المشاركين في ورشة العمل، التي أقيمت تحت شعار «هنا تستطيع»، بلمحةٍ شاملة عن القطاع والأدوات التي تساعدهم على صقل مهاراتهم، وأتاحت لهم فرصة استكشاف الوظائف المحتملة ضمن أقسام المجموعة. وتهدف «مجموعة الفطيم» من خلال هذه الورشة إلى إنشاء منصة للتواصل وتبادل المعارف، تسهم في تشجيع الشباب الإماراتي على بناء مسيرة مهنية في قطاعي التجزئة والضيافة. ويأتي ذلك ضمن ركائز استراتيجية «مجموعة الفطيم» للتوطين «سنيار» ودعماً للإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في مجال بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.
قال هشام إخوان، مدير الموارد البشرية في مجموعة الفطيم للتجزئة: «نلتزم في "مجموعة الفطيم" بمساعدة المواطنين الإماراتيين على تطوير مهاراتهم المهنية كجزء من استراتيجية الشركة على المدى الطويل. وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة أمام المواهب الإماراتية الراغبة بالانضمام إلى مجموعتنا للاستفادة من برامج التدريب التي نقدمها، في إطار التزامنا المستمر بإعادة رسم ملامح المستقبل لدعم الشباب الإماراتي».
بدورها، قالت مريم المعيني، مديرة إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: «يسرنا دعم مبادرة مجموعة الفطيم التي تهدف إلى التوعية بفرص العمل المتاحة أمام المواطنين الإماراتيين، ضمن جهودنا المستمرة لاستقطاب المواهب الإماراتية وإعدادها للوصول إلى وظائف مناسبة في القطاعات الرئيسية التي تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والسياحية المستدامة. وتعكس هذه الخطوة التعاون الوثيق بين الجهات الحكومية والخاصة في دبي، والذي يساعدنا على تحقيق أهدافنا في تعزيز معدلات التوطين في القطاع السياحي. ويوضّح الدعم الكبير الذي قدمته مجموعة الفطيم الدور الهام الذي يلعبه قطاع التجزئة في تنفيذ استراتيجية دبي السياحية، والتي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الإمارة كوجهةٍ سياحية رائدة وخيار عالمي مفضل للعيش والعمل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"