عادي
خلال ترؤسه اجتماع مجلسها

ولي عهد الشارقة يثني على إنجازات «أكاديمية العلوم الشرطية»

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، صباح الخميس، اجتماع المجلس، الذي عقد بمقر الأكاديمية في المدينة الجامعية بالشارقة.
وأشاد سموّه في بداية الاجتماع، بجهود الأكاديمية التي أسهمت في تجديد الاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم، واهتمامها بالبحث العلمي والمخرجات التدريبية، حيث استطاعت تحقيق معايير التميز في التعليم والجودة في كل برامجها.
وأثنى سموّه على إنجازات إدارة الأكاديمية وهيئاتها التعليمية والتدريبية، وسعيهم الدائم والحثيث لتطوير البرامج في مختلف المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية والإدارية، وبالمستويات العليا التي حققتها كونها واحدة من أهم المؤسسات التعليمية الأمنية في الدولة والمنطقة.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المعنية بشؤون الأكاديمية، في كل الجوانب الإدارية والأكاديمية والتدريبية. كما اطلع على أبرز الانجازات والمشروعات التي تعمل عليها الأكاديمية.
واعتمد المجلس خلال الاجتماع، قبول دفعة جديدة من الطلبة الضباط في برنامج البكالوريوس في العلوم الشرطية، واطلع على الشروط الجديدة التي استحدثتها الأكاديمية لتسجيل الطلبة الجدد وقبولهم، بما يتماشى مع تطلعاتها، وسياستها الهادفة إلى تعزيز مكانتها، وتمكّنها من تطوير نموذج فريد ومتميز للتعليم الأمني والشرطي في المنطقة.
كما اطلع المجلس على عدد من إنجازات الأكاديمية في المجالات المختلفة، ومن بينها نتائج ومؤشرات أداء إدارة تطوير الكفاءات، وسعيها نحو استحداث برامج تدريبية مبتكرة، بالشراكة مع أرقى المراكز والمؤسسات التدريبية العالمية، التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على جودة المخرجات، وتطوير مهارات العاملين في الأجهزة الشرطية والمؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة.
كما استعرض الاجتماع، مخرجات مشروع التطوير الرقمي للكفاءات في مرحلته الأولى التي انطلقت عام 2021، وحققت نجاحاً واسعاً، وإشادة كبيرة من منتسبي المشروع، وحققت إلى درجة كبيرة، وبحسب المؤشرات واستبانات قياس الرأي أهداف الأكاديمية وتطلعاتها، في إحداث نقلة نوعية في تنفيذ برامج مبتكرة تتماشى مع التطورات المتلاحقة في بيئة العمل.
حضر الاجتماع اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، نائب رئيس المجلس، والعميد عبدالله مبارك بن عامر، والعميد عبدالله إبراهيم بن نصار، وسالم عبيد الحصان الشامسي، وسلطان علي بن بطي المهيري، وسلطان محمد عبيد الهاجري، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني، المدير العام للأكاديمية، والمقدم محمد حمد السويدي، مقرر المجلس. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"