عادي

بداية صعبة للمغرب في تصفيات «أمم إفريقيا»

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين
حقق المغرب المغرب في المجموعة الـ11 لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023،فوزاً صعباً على ضيفه جنوب إفريقيا 2-1 في الرباط في مستهل مشواره.
ودخل المغرب المباراة تحت ضغط كبير عقب خسارته الكبيرة امام مضيفه الأمريكي صفر-3 في مباراة دولية ودية الخميس الماضي.
وزادت الضغوطات عندما وجد المنتخب المغربي نفسه متأخراً ضد مجريات اللعب بهدف مبكر سجله المهاجم لايل فوستر في الدقيقة الثامنة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لاعب الوسط سفيفيلو سيثولي، فأنسل من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة متلاعبًا بمدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي قبل ان يسددها زاحفة بيمناه إلى يسار حارس مرمى إشبيلية ياسين بونو افضل حارس مرمى في الدوري الإسباني (8).
وتابع المنتخب المغربي ضغطه الرهيب واستحواذه وسيطرته على دفاع ضيوفه،ولعب مهاجم إشبيلية النصيري رأسية أبعدها الحارس رونوين وليامس (13)، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها وليامس قبل ان يشتتها الدفاع (16).
وسدد أيمن برقوق لاعب وسط أينتراخت فرانكفورت الألماني المتوج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي، كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس وشتتها الدفاع (26)،وأخرى للاعب وسط ستاندار لياج البلجيكي سليم أملاح من خارج المنطقة بين يدي الحارس (30).
وتألق وليامس في التصدي لتسديدة قوية لحكيمي من داخل المنطقة وحولها إلى ركنية (45+3).
ونجح النصيري في إدراك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة رأسية للقائد رومان سايس بعد تمريرة عرضية لسفيان أمرابط (51).
وهو الهدف الدولي الثالث عشر للنصيري.
وسجل البديل أيوب الكعبي هدف الفوز بتسديدة بيسراه «على الطاير» اثر تمريرة عرضية للبديل الآخر أمين حارث (88)،وهو الهدف الثامن للكعبي مع المنتخب.
ويلعب المغرب الإثنين مع مضيفه منتخب ليبيريا في الجولة الثانية في مدينة الدار البيضاء التي اختارها الاخيرة أرضًا لمبارياته البيتية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"