عادي
تشمل توريد زيوت أساس و«وايت سبيريت» و«الكربون الأسود»

3 اتفاقيات تجارية جديدة بين «أدنوك للتوزيع» والشركة الأم

23:00 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «بترول أبوظبي الوطنية» (أدنوك)، عن عدد من معاملات الأطراف ذات الصلة، والتي تشمل توقيع اتفاقية في توريد زيوت أساس، واتفاقية توريد الوايت سبيريت، واتفاقية توريد الكربون الأسود، وذلك بحسب إفصاح للشركة على موقع «سوق أبوظبي للأوراق المالية».

وتنص اتفاقية توريد زيوت أساس مع شركة «أدنوك»، على بيع زيوت الأساس من قبل «أدنوك» وشرائها من قبل «أدنوك للتوزيع»، والتي تسري صلاحيتها حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2026، وستحل هذه الاتفاقية محل اتفاقية توريد زيوت الأساس السابقة، والتي كانت ستنتهي بنهاية عام 2022.

وسيوفر هذا العقد التجاري الخاص بتوريد المنتجات رؤية واضحة فيما يتعلق بعمليات «أدنوك للتوزيع» على مدى السنوات الخمس القادمة، كما سيضمن توفير كميات أكبر مقارنة بالاتفاقية السابقة.

وايت سبيريت

أما الاتفاقية الثانية، فتتعلق بتوريد الوايت سبيريت مع «أدنوك» ويتم بموجبها بيع الوايت سبيريت من قبل أدنوك وشراؤه من قبل أدنوك للتوزيع، والتي تسري صلاحيتها حتى 31 ديسمبر 2026.

وستتيح الاتفاقية البالغة مدتها خمس سنوات لأدنوك للتوزيع إمكانية زيادة حصتها السوقية على المدى البعيد، وهو ما يتوافق مع استراتيجية «أدنوك للتوزيع» للنمو الذكي في قطاع الأعمال التجارية، والتي تتضمن التنويع الأفقي.

الكربون الأسود

وأخيراً اتفاقية توريد الكربون الأسود مع «أدنوك»، ويتم بموجبها بيع الكربون الأسود من قبل «أدنوك» وشراؤه من قبل «أدنوك للتوزيع»، والتي تسري صلاحيتها حتى 31 ديسمبر 2022.

وستتيح الاتفاقية ل «أدنوك للتوزيع» القدرة على اختبار سوق الكربون الأسود، وهو ما يتوافق مع استراتيجية أدنوك للتوزيع للنمو الذكي في قطاع الأعمال التجارية، والتي تتضمن التنويع الأفقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"