عادي
الجمعية العمومية تجدد الدورة للجنتها التوجيهية

أول مجموعة وطنية ومركز تدريب لـ «سويفت» في الإمارات

16:28 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
عقدت مجموعة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات اجتماع جمعيتها العمومية لسنة 2022، برئاسة جمال صالح، رئيس لجنة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات والمدير العام لاتحاد مصارف الإمارات.
خلال الاجتماع، صادق الأعضاء على المحضر السابق لاجتماع الجمعية العمومية للمجموعة لِعام 2021، والذي عُقد في 2 يونيو 2021. كذلك صادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية المدققة لعام 2021، وميزانية العام الجاري 2022، والأنشطة الخاصة بالمجموعة، وخطة عملها لهذا العام.
سايبوس
كما ناقشت الجمعية العمومية مشاركة أعضاء المجموعة في مؤتمر «سايبوس» والذي سيُعقد في الفترة ما بين 10 إلى 13 أكتوبر 2022 في مدينة أمستردام (هولندا). ويعتبر مؤتمر «سايبوس»، الذي تنظمه شركة سويفت، أكبر اجتماع ومعرض سنوي في العالم لقادة المؤسسات المالية وأصحاب القرار في القطاع المالي والمصرفي، حيث تشارك فيه كافة المؤسسات المالية الكبرى ومزودي التقنيات الخاصة بالقطاع المالي والمصرفي. ومن الجدير بالذكر بأنه قد تم عقد الدورتين السابقتين (لعامي 2020 و2021) لمؤتمر «سايبوس» افتراضياً، وذلك نظراً لتداعيات جائحة كوفيد19. وتم اختيار ستة أعضاءٍ سيتم انتدابهم من مجموعة مستخدمي دولة الإمارات لحضور المؤتمر في أمستردام في أكتوبر 2022.
انتخابات
وأعادت الجمعية العمومية انتخاب اللجنة التوجيهية لمجموعة مستخدمي «سويفت» للدورة القادمة، للفترة ما بين عام 2022 وعام 2025. وتضم اللجنة التوجيهية لمجموعة مستخدمي «سويفت» في الإمارات: جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات ورئيس اللجنة التوجيهية، وعضوية باريد نيوجي، نائب رئيس أول، حوكمة العمليات ومساندة الأعمال للمجموعة - بنك الإمارات دبي الوطني، وأميت مالهوترا، نائب رئيس أول ورئيس مجموعة عمليات القروض والبطاقات - بنك أبوظبي الأول، وعبد الله الطائي، رئيس العمليات - بنك المصرف، وفيجاي فارغيس، رئيس عمليات النقد والمدفوعات - بنك المشرق، ومارك إيميرسون، رئيس المعاملات المصرفية الدولية - مصرف أبوظبي الإسلامي، وعماد الأسمر، مدير مكتب إدارة المشاريع في الخليج - البنك العربي.
وأشادت الجمعية العمومية بجهود اللجنة التوجيهية ونجاحها في تحقيق العديد من الإنجازات المتعلقة بتحسين أداء عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، والاستفادة من خبرات أعضاء شبكة «سويفت» العالمية في تطوير قدرات العاملين في القطاع المصرفي والمالي في الدولة، وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، فضلاً عن توسيع قاعدة المشاركين في صنع القرار بالمجموعة.
مركز تدريبي
وتجدر الإشارة بأن اللجنة التوجيهية لمجموعة مستخدمي «سويفت» في دولة الإمارات قد قامت خلال العام المنصرم بتأسيس أول مجموعةٍ وطنية لمستخدمي سويفت، وتكون الإمارات بذلك هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقوم بتأسيس مجموعةٍ كهذه، وهي الخطوة التي كانت في السابق مقتصرة على الدول الكبرى المتقدمة في هذا المجال. كما قامت اللجنة التوجيهية بتأسيس أول مركزٍ تدريبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمستخدمي سويفت تحت مظلة اتحاد مصارف الإمارات (لتكون الإمارات أيضاً هي أول دولة تقوم بذلك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) والذي باشر أعماله لحظة انطلاقه وتمكن من إنجاز عدة مستويات من تدريب واعتماد العديد من مستخدمي نظام سويفت من بين كافة أعضاء المجموعة الذين يصل عددهم إلى ما ينيف على 180 عضواً عاملاً وفعالاً ومن كافة المصارف العاملة في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"