عادي

الإكوادور تشارك في المونديال وشكوى تشيلي بلا دليل

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الجمعة أنه أغلق تحقيقه بشأن عدم أهلية الظهير الإكوادوري بايرون كاستيو خلال تصفيات مونديال قطر 2022.

وفتح «فيفا» الشهر الماضي «إجراءات تأديبية» للنظر في قضية كاستيو عقب تقديم الاتحاد التشيلي شكوى بشأن جنسيته.

وأفاد الاتحاد الدولي للعبة في بيان انه «قرر فتح إجراءات تأديبية لفحص احتمال عدم أهلية بايرون ديفيد كاستيو سيغورا» لخوض مع منتخب الإكوادور تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وتقدّم الاتحاد التشيلي بشكوى إلى اللجنة التأديبية لفيفا على خلفية «تزوير محتمل لوثائق منح الجنسية الإكوادورية» للاعب، كما ورد في البيان.

وخاض كاستيو (23 عاماً) مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الاولى بالتعادل السلبي في كيتو في 5 سبتمبر 2021 والثانية بفوز الإكوادور 2-صفر في 17 نوفمبر من العام ذاته.

وفق البيان الصادر الجمعة عن الهيئة الكروية العليا، يبدو أن تشيلي لن تحصل على مبتغاها، إذ قال فيفا «بعد تحليل الطلبات المقدمة من جميع الأطراف المعنية والنظر في جميع العناصر المعروضة عليها، قررت لجنة الانضباط في فيفا إغلاق الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم».

وتابع «القرار الحالي لا يزال خاضعاً للاستئناف أمام لجنة الاستئناف في فيفا».

وتزعم شكوى تشيلي أن كاستيو ولد في مدينة توماكو الكولومبية في 25 يوليو 1995، وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 1998.

ارتدى كاستيو قميص منتخبي الإكوادور لدون 17 عاماً و20 عاماً قبل أن ينضم إلى المنتخب الأوّل، فشارك لأول مرة في سبتمبر 2021 ولعب في 8 مباريات في تصفيات مونديال قطر، وساهم في أربعة انتصارات مقابل تعادلين ومثلهما هزيمة.

بدأ كاستيو مسيرته مع نادي نورتي أمريكا، قبل أن ينتقل إلى برشلونة غواياكيل أحد أبرز أندية البلاد.

واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للعرس الكروي في قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور التي نالت المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المونديال، لترافق البرازيل المتصدرة والأرجنتين والاوروغواي.

وتخوض البيرو الخامسة ملحقاً دولياً مع أستراليا في 13 الحالي على استاد أحمد بن علي في قطر.

ووقعت الإكوادور في نهائيات قطر 2022 في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف وهولندا والسنغال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"