عادي

«الإمبراطور» يبدأ مرحلة التغيير.. ومصير هيلمان معلق

20:02 مساء
قراءة 3 دقائق
مستوى الوصل لم يكن مقنعاً الموسم الماضي (محمد شعلان)
  • «المشرف» في جولة أوروبية

دبي: علي نجم

يبدو أن حركة نشيطة، لكن صامتة تخيم فوق أرجاء القلعة الصفراء في زعبيل، وسط تحركات مكوكية لمسؤولي الوصل من أجل إعداد العدة لتجهيز الفريق بأفضل صورة ممكنة، حتى يكون بأبهى حلة فنية في الموسم الكروي الجديد.

وكان التعاقد مع عمر عبد الرحمن «عموري» لمدة موسمين أول الصفقات النوعية للموسم الجديد، لاسيما أن اللاعب بدا خلال مبارياته الأخيرة مع شباب الأهلي أنه استعاد بعض لمحاته السابقة،وسيكون أفضل مع التحضير منذ بداية الموسم على عكس ما كان عليه في المواسم الماضية بسبب الإصابة.

ويفضل مسؤولو النادي العمل بصمت وهدوء، وبعيداً عن الصخب الإعلامي، على الرغم من ترقب جماهير الفريق التي تنتظر على أحر من الجمر قرارات نوعية، تعيد للفريق البريق الذي ضاع منه في السنوات الأخيرة.

ويعمل مسؤولو النادي على حسم ملف مصير المدرب هيلمان وسط تأرجح مصيره ما بين البقاء حيناً، والرحيل أحياناً، علماً بأن تفاصيل عدة وجزئيات فنية ومادية ستحسم القرار النهائي.

ولم يحسم حتى الساعة مصير المدير الفني الذي نال رضا الجماهير أحياناً، وغضبهم أحياناً أخرى، بعدما تأرجحت نتائج الفريق تحت قيادته خلال الحقبة التي تولى بها مسؤولية الفريق.

وخرجت الكثير من التسريبات حول أسماء مدربين مرشحين لقيادة الفهود الموسم المقبل، كان أبرزهم الأرجنتيني بيتزي، لكن الدخان الأبيض، لم يخرج من القلعة الصفراء حتى الآن، ليعلن عن بقاء أو تغيير المدرب بانتظار القادم من الأيام التي قد تكون لها كلمة الحسم لتحديد الخيط الأبيض من الخيط الأسود بما يتعلق بمصير المدرب البرازيلي.

تغييرات الأجانب

ومع الإعلان الرسمي عن رحيل الثلاثي الأجنبي الذي دافع عن ألوان الفريق الموسم الماضي (على سبيل الإعارة) والمكون من الأوروغوياني ميشيل اراوخو والبرازيليين روميرو وادريلسون، إلى جانب الثنائي المقيم البرازيلي ناتان فيليبي والنيجيري موفتا وأولابي، يكون النادي قد أعلن «ثورة» في التغييرات الفنية، بحثاً عن اختيار نوعية من اللاعبين تكون أكثر جودة وأعلى قيمة فنياً، بما يساعد على تحقيق النقلة المرجوة من قبل الجماهير التي وضعت ثقتها الكبيرة في الإدارة الحالية.

ويفضل النادي حتى الآن، ضمان السير قدماً في مفاوضات مع لاعبين يمتلكون المؤهلات على صنع الفارق الكبير، خاصة وأن تواجد خماسي أجنبي مميز، سيسهم في تحقيق نقلة نوعية من طراز كبير في الموسم المقبل.

ومع الاستغناء عن ناتان وأولابي، علم «الخليج الرياضي» أن النادي أبدى رغبة في ضم «مقيم» محلي، برز بشكل جيد في الموسم الماضي؛ حيث دخل في مفاوضات رسمية مع إدارة ناديه، أملاً في الوصول بالمفاوضات إلى الخاتمة السعيدة.

ولن يقتصر التغيير على اللاعبين الأجانب وحسب؛ بل أن هناك قائمة موسعة من اللاعبين المواطنين الذين يتوقع أن يوجه لهم النادي رسائل شكر على الفترة التي قضوها في النادي وذلك بعد انتهاء عقودهم ومنهم على سبيل المثال حبوش صالح وحمد الحوسني.

ويريد الوصلاوية تعزيز حراسة العرين، من خلال التأكيد على رفع مستوى كفاءة الحراس الحاليين، أو حتى البحث عن تدعيم من خارج أسوار زعبيل.

وبرز أكثر من اسم في الأيام الماضية، من أجل الانضمام إلى صفوف الوصل، الذي يمتلك في تشكيلته ثلاثي دولي مميز بتواجد علي سالمين وعلي صالح وفابيو ليما الذي يأمل أن يكون جاهزاً لخوض فترة إعداد الصيف برفقة الفريق.

وفي إطار التحضيرات لمعسكر الإعداد الصيفي، غادر مشرف الفريق ماجد عبيد الله في رحلة إلى أوروبا من أجل انتقاء المعسكر الخارجي والاطلاع على الأماكن المرشحة لاستضافة المعسكر ومنها صربيا وبولندا.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"