عادي

السعودية.. طفل يصرخ من الألم وأطباء يكتشفون مفاجأة

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لم يكن يتوقع أهل طفل سعودي يبلغ من العمر 4 أعوام، أن سبب صراخه وألمه هو قطعة معدنية ابتلعها منذ أيام، واستقرت في المريء قبل أن يختنق بها.
الطفل شعر بمعاناة كبيرة، بعد مرور 7 أيام على وجود قطعة نقود من فئة الريال داخل جسده، ما جعله يشعر بالاختناق فقام والده بنقله إلى المستشفى على الفور ليكتشف الأطباء أن سبب معاناته وألمه هو قطعة نقود ابتلعها، وتسببت في اختناقه، فقرر الأطباء عمل إجراء طبي فوري له، حسب ما نشرته صحيفة «سبق».
وأكدت مديرية صحة جازان في السعودية أن أطباء الأنف والأذن والحنجرة نجحوا في استخراج قطعة معدنية من مريء طفل بعد سبعة أيام من ابتلاعها، بعد عملية جراحية تكللت بالنجاح.
وأوضحت الصحة أن طفلاً يبلغ من العمر 4 سنوات حضر إلى قسم الطوارئ، وهو يعاني بسبب صعوبة في التنفس مع نوبات اختناق، إضافةً إلى صعوبة في البلع ورفض الأكل ونوبات إرجاع متكررة مستمرة منذ سبعة أيام، وبعد إجراء الفحوص الطبية والإشعاعية للطفل، تبين وجود جسم معدني شبيه بالعملة المعدنية مستقرة داخل المريء.
وبعدها تقرر إدخال الطفل إلى قسم العمليات، وإجراء عملية طارئة، تبيّن أثناء إجراء منظار صلب للمريء، وجود تقرحات حول القطعة المعدنية، وفي حالة صدأ بالكامل، ما يؤكد وجودها منذ فترة طويلة، إذ تم استخراج القطعة المعدنية من داخل مريء الطفل بكل نجاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"