عادي

بعد 33 عاماً.. منتخب مصر يخسر أمام اثيوبيا

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

مني منتخب مصر بخسارة قاسية أمام مضيفه اثيوبيا صفر-2 الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات نسخة 2023 من كأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار.

وحسمت اثيوبيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها الهدفين عبر داوا هوتيسا (21) والقائد مهاجم الجونة المصري شيميلس بيكيلي (40)، وكان بإمكانها الفوز بغلة أكبر، فيما قدم«الفراعنة» أصحاب الألقاب السبعة، أداء كارثيًا غاب عنه اللعب الجماعي وسط ارتباك دفاعي ووسط ملعب تائه وخطوط متباعدة في ثاني مباراة بقيادة المدرب الجديد إيهاب جلال بديل البرتغالي كارلوس كيروش.

وهذه أول خسارة لمنتخب مصر أمام اثيوبيا منذ 33 عاماً،وكانت آخر هزيمة في عام 1989،في ذهاب تصفيات أمم إفريقيا، بهدف دون رد.

وكانت مصر استهلت مشوارها مع المدرب جلال الاحد بأداء باهت أيضًا ضد ضيفتها غينيا ولحسن حظها خرجت فائزة بهدف متأخر للبديل مهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد في الدقيقة 87.

وفشلت مصر في مباراة اليوم التي أقيمت على ملعب «بينغو» الدولي في مدينة ليلونغوي المالاوية لعدم استجابة ملعب أديس أبابا لمعايير الاتحاد الدولي (فيفا)، في خلق ولو فرصة واحدة في 88 دقيقة قبل أن تهدد المرمى الاثيوبي بتسديدتين لعمر كمال من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (88) وإبراهيم عادل من داخلها أبعدها فاسيل جبريمايكل إلى ركنية بصعوبة (90).

وخاضت مصر المباراة في غياب نجومها القائد وهداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني وجناح اسطنبول باشاك شهير التركي محمود حسن «تريزيغيه» ومدافع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي بسبب الإصابة.

وتصدرت اثيوبيا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام غينيا الفائزة على ضيفتها مالاوي بهدف متأخر سجله نجم ليفربول نابي كيتا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتساوت غينيا نقاطًا وأهدافًا مع مالاوي، فيما تحتل مصر المركز الأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"