عادي

تعرف إلى الصور التذكارية الغريبة لمنتخب ويلز

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
خطف منتخب ويلز الأضواء قبل مباراته مع نظيره الهولندي في ملعب كارديف ضمن دوري الأمم الأوروبية 2022 لكرة القدم، حين اصطف لاعبوه بشكل غريب لالتقاط الصورة التذكارية بوقوف 3 لاعبين في الخلف يتقدمهم 8 لاعبين جلوساً، في شكل غير منتظم على عكس ما تقوم به فرق كرة القدم عادة بالتقاط صور تذكارية منتظمة.
وليس الأمر بجديد على منتخب ويلز؛ بل اعتاد عليه منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ فوزه على إيطاليا 2-1 في مباراة شهيرة بينهما.
وقتها ومن دون قصد وقف لاعبو ويلز بشكل غير منتظم، وبعد المباراة التي انتهت بفوز تاريخي على إيطاليا، أصبحت الصورة التذكارية المبعثرة عادة عندهم، إيماناً منهم بالحظ الذي جلبته الصورة في موقعة إيطاليا التي حضرها في ملعب الألفية في ويلز 71 ألف متفرج في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2004.
يورو 2016
وبعدها ظهر منتخب ويلز بهذا الشكل في عدة مناسبات، لكن بدأ تسليط الضوء عليه أكثر في «يورو 2016» التي تأهل فيها إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه.
وعندما سئل عن سبب الصورة التذكارية المبعثرة، قال جو ليدلي لاعب ويلز: في البداية لم نكترث كثيراً لهذا الأمر، لكن بعد ذلك بدأنا ندقق في الصور التي نلتقطها معاً، كان الأمر مروعاً، لكننا اعتقدنا أن علينا المحافظة على تلك العادة.
واعتبر ليديلي، أن «الأمر انعكس إيجاباً على المنتخب كون تلك الصور تجلب الحظ الحسن لنا».
وقبل إحدى المباريات مع سويسرا تعادلت ويلز على الرغم من أنها لم تكن الطرف الأفضل، وكتبت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «إذا كان لاعبو ويلز يؤمنون بالخرافات، فمن المحتمل أن تستمر هذه الخرافة؛ حيث تمكنوا من حصد نقطة أمام سويسرا بفضل القليل من الحظ وتقنية الفيديو المساعدة بعد صورتهم غير التقليدية قبل المباراة».
وأضافت: «كانت سويسرا هي المهيمن، لكنها اضطرت إلى الاكتفاء بنقطة واحدة بعد أن تم إلغاء هدف ماريو غافرانوفيتش المتأخر، بداعي التسلل من حكم الفيديو المساعد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"