عادي
تركيب نحو ألف لوح على سطح المنشأة

«دايكن» تنشئ محطة للطاقة الشمسية في مقرها الرئيسي بدبي

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا، عن توقيع شراكة مع Yellow Door Energy، الشركة المزودة للطاقة المستدامة التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، لبناء وتشغيل وصيانة محطة للطاقة الشمسية في المقر الرئيسي للشركة في المنطقة الحرة في جبل علي بدبي، ما سيمكنها من بلوغ هدفها المتمثل بصفر انبعاثات كربونية بحلول العام 2050.
يعمل في المقر الرئيسي لشركة دايكن حاليًا أكثر من 300 موظف في مجال المبيعات والعمليات التشغيلية لخدمة أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وتمتد المنشأة على مساحة 22 ألف متر مربع من الأرض، وتبلغ مساحة المبنى والمستودع 7500 متر مربع حيث تجمع بين أكاديمية للتدريب ومصنع لوحدة مناولة الهواء.
تبلغ قدرة محطة دايكن الجديدة للطاقة الشمسية في ذروتها 515 كيلوواط، حيث تم تركيب نحو ألف لوح شمسي على سطح المنشأة لتلبية أكثر من 80% من احتياجات الطاقة، ومن المتوقع أن تولد 826 ألف كيلوواط في الساعة من الكهرباء النظيفة في العام الأول من التشغيل.
استراتيجية الطاقة النظيفة
وقال روري مكارثي، الرئيس التجاري لشركة Yellow Door Energy: «أود أن أشيد بهذا الإنجاز الذي حققته دايكن والذي يتماشى مع أهدافها الرامية إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفري، ونفتخر بدعم رؤيتها البيئية 2050، وبالعمل على تشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية لسنوات عديدة قادمة. ونتطلع، بصفتنا شركة مطورة للطاقة الشمسية في دولة الإمارات إلى المساهمة في تطبيق استراتيجية الطاقة النظيفة في الدولة ومبادرة صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050».
حلول
بدوره، قال ماساكي مياتاكي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإقليمي لشركة دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا: «تعمل شركة دايكن في توفير حلول تكييف الهواء والتهوئة والتدفئة والتبريد على إرساء مفهوم الاستدامة في جميع أعمالها وممارساتها، وتأخذ على عاتقها مسؤولية تعزيز الأنظمة الفعالة الموفرة الطاقة وتوفير حلول وعروض متعددة تسهم في تحسين جودة الهواء داخل المساكن. وستدعم المحطة الجديدة للطاقة الشمسية مسيرتنا نحو الاستدامة بما يتماشى مع استراتيجية دبي للحد من انبعاثات الكربون بحلول العام 2030، وذلك من خلال خفض انبعاثات الكربون بأكثر من 300 طن سنويًا. بالإضافة إلى ذلك، إن الشراكة مع Yellow Door Energy ستسهم في خفض فواتير الكهرباء والاقتراب من هدف دايكن المتمثل في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"