عادي
يعزز العلاقات الثنائية بين دبي والولايات المتحدة

«دبي للسلع» يبرم اتفاقية مع غرفة تجارة بروكلين

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، إبرام اتفاقية مع غرفة تجارة بروكلين الأمريكية والتي بموجبها سيتعاون الطرفان معاً ضمن جُملةً من المبادرات المشتركة المثمرة بهدف تعزيز سُبل التعاون التجاري بين البلدين ودعم الشركات الأمريكية التي تطمح إلى توسيع نطاق حضورها دولياً انطلاقاً من دبي.
وسيتعاون مركز دبي للسلع المتعددة مع غرفة تجارة بروكلين من أجل تمكين الشركات الأمريكية في نيويورك من تأسيس أعمالها والتوسّع انطلاقاً من دبي، للاستفادة من موقع الإمارة كبوابة رئيسية تتيح الوصول إلى بعض أسرع أسواق العالمية نمواً. وبالمثل، ستعزز هذه الاتفاقية قدرة الشركات الأعضاء في مركز دبي للسلع المتعددة على دخول السوق الأمريكية.
فرص نمو
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول المدير والتنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «يسرّ مركز دبي للسلع المتعددة التعاون مع غرفة تجارة بروكلين في إطار توفير فرص نمو جديدة وتحقيق مكاسب مشتركة على مستوى الأعمال والحراك الثقافي. تتمتع كل من نيويورك ودبي بمكانة رائدة بوصفهما مركزين تجاريين متصلين ينبضان بالحيوية، وتزخر كلتا المدينتين بمشهد أعمال دينامي يتبنّى رؤية مستقبلية ترسم ملامح قطاع التجارة. وفي ظل استمرار مسيرة النمو والتطوّر في بروكلين، فإننا نتطلع إلى التعاون مع غرفة تجارة بروكلين ومجتمع أعمالها الذي يضم 62 ألف شركة، من خلال توفير آفاق واعدة من فرص النمو والازدهار انطلاقاً من دبي».
ترويج
ولأن مركز دبي للسلع المتعددة يركز أنشطته وأعماله على تجارة السلع، فستشهد الشراكة مع غرفة تجارة بروكلين أيضاً الترويج للمرافق والخدمات المقدمة من بورصة دبي للماس ومركز الشاي ومركز القهوة بين أوساط شركات تجارة السلع في مجتمع أعمال نيويورك.
ولطالما تضطلع بورصة دبي للماس بدور رئيسي في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة صناعة الماس الدولية، خاصةً أنها اليوم تنضم إلى مصاف الدول الرائدة في تجارة الماس الخام مع تجاوز حجم قطاعها المحلي لتجارة الماس 22.8 مليار دولار خلال العام 2021. ولا تزال الولايات المتحدة واحدة من أكثر الأسواق الاستهلاكية لمنتجات الماس والمجوهرات، ومن هنا تبرز أهمية الاتفاقية المبرمة مع غرفة تجارة بروكلين والتي ستساهم في دعم مسيرة نمو قطاع تجارة الماس المصقول داخل دولة الإمارات.
ومن جانبه، قال راندي بيرز، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة بروكلين: «تتمتع بروكلين بشهرة دولية اكتسبت عن جدارة واستحقاق، وأصبحت اليوم علامة تجارية عالمية كونها بوابة إلى السوق الدولية. ونحن سعداء بشراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة، والتي ستعزز الروابط التجارية والثقافية الممتدة بين البلدين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"