عادي

صلاح ملك «البريميرليج» بـ59 جائزة فردية

18:05 مساء
قراءة دقيقتين

فاز محمد صلاح مهاجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب هذا العام من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، ليحصد كل جوائز الموسم في «البريميرليج» (النقاد واللاعبون والجمهور)، ماعدا جائزة الرابطة التي ذهبت للاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين.
ورفع صلاح رصيده من الجوائز منذ أن لعب في «البريميرليج» في 2017 إلى 59 جائزة، وهو رقم قياسي للاعب واحد في ظرف 5 سنوات.
كما أصبح «المو» أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يحصد جائزة أفضل لاعب من اختيار اللاعبين مرتين، بعد أن سبق له التتويج بها موسم 2017-2018.
ومن أهم الجوائز التي حصل عليها صلاح منذ 2017: 19 مرة جائزة لاعب الشهر في ليفربول، و4 مرات لاعب الموسم في ليفربول، و10 مرات لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة اللاعبين، و4 مرات لاعب الشهر من قبل رابطة الدوري الممتاز، و3 مرات لاعب الموسم من اختيار الجمهور، و3 مرات الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري.
وسجل الدولي المصري البالغ عمره 29 عاماً 31 هدفاً هذا الموسم في كل المسابقات مع ليفربول وساعد الفريق على الفوز بكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال صلاح: من الرائع الفوز بهذه الجائزة، خاصة أن التصويت يأتي من اللاعبين. تعتبر شهادة تقدير للمجهود الكبير الذي بذلته وتظهر لك أنك تحصل على ما عملت من أجله.
وتابع: لدي خزانة خاصة بالجوائز وأعمل دائماً على التأكد من وجود مساحة لجائزة أخرى. أتخيل دائماً أن الجوائز ستأتي.
من جهته، أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بفوز محمد صلاح بالجائزة، وقال: «ما أحبه حقاً في هذه الجائزة أن اللاعبين هم من يصوتون عليها».
وتابع: «في حالة صلاح، الأرقام والأهداف المسجلة تتحدث عن نفسها، خاصة أنه أحرز أهم الأهداف وصنع أكبر عدد من التمريرات الحاسمة، ولهذا تتويجه مستحق».
واعترف المدرب الألماني بأنه كان يتوقع تطور صلاح عند رصده في روما، مضيفاً: «لقد شاهدت الكثير من الفيديوهات له، ولم يكن وحشاً في إنهاء الهجمات كما هو عليه الآن».
وأشار مدرب ليفربول إلى وصول صلاح دائماً لمقر التدريبات قبل الجميع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"