عادي

الخطيب يهاجم اتحاد الكرة المصري: أضاع حق الأهلي

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة – «الخليج»
قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، إن ناديه تعرض للظلم في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الذي توّج به نادي الوداد المغربي، بعد الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين في الدار البيضاء.
وأضاف الخطيب، في مؤتمر صحفي عالمي، عقده السبت، في مقر النادي في الجزيرة، أن الأهلي ناد كبير، وهناك دروس من الأزمة التي حدثت، ويجب الاستفادة منها.
وأشار إلى أنه لا توجد خلافات بينه على المستوى الشخصي، أو بين النادي الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، سوى غياب العدالة بإسناد تنظيم المباراة النهائية لأحد أطرافها، ما أدى إلى غياب التكافؤ.
وتابع: «لم يكن ضمن خططنا الانسحاب من المباراة النهائية أياً كان الأمر، لأن هذا القرار كان يعني حرمان الفريق من المشاركة في البطولات الأفريقية لمدة عامين، وهو شيء لم يكن من الممكن قبوله».
وأردف محمود الخطيب بقوله: «السؤال الذي يتعين طرحه هو لماذا أعلن الكاف عن تنظيم نيجيريا نهائي الكونفدرالية وليس نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومنح المغرب تنظيم النهائي للعام الثاني على التوالي، دون أن يمنح فرصة كافية لباقي الملفات كي تستكمل أوراقها؟».
واتهم الخطيب اتحاد الكرة بإضاعة حق الأهلي، وقال: «ما حدث في النهائي أمر غير عادل، ومن أغفل خطاب التنظيم في اتحاد الكرة المصري، أو الذي قام بتفعيل بعض البنود في خطاب التنظيم، وحذف البند الخاص بالمباراة النهائية لدوري الأبطال، هذا الشخص أو المسؤول أضاع حق مصر، قبل أن يكون أضاع حق الأهلي».
وتوجه الخطيب بالتهنئة إلى نادي الوداد المغربي على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.
ورغم تصريحات رئيس النادي الأهلي، التي اتهم فيها اتحاد الكرة بإهدار حق النادي، فإن الاتحاد أكد أن الأهلي تسلم لائحة البطولة قبل انطلاقها، والتي تنص على إقامة المباراة النهائية من لقاء واحد، ولم يتقدّم مسؤولو الأهلي بطلب استضافة المباراة النهائية، على عكس نادي بيراميدز المصري، الذي طلب استضافة نهائي بطولة الكونفدرالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"