عادي

شركة تتهم موظفاً باختلاس حاسب وهاتف لدى إنهائها خدماته

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

رفضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، دعوى قضائية أقامتها شركة على موظف كان يعمل لديها، واتهمته فيها باختلاس جهازي حاسب محمول وهاتف متحرك، حين أنهت خدماته.

وتعود التفاصيل إلى أن الشركة رفعت دعوى قضائية، طالبت فيها بإلزام المدّعى عليه (الموظف السابق لديها)، بأن يؤدي لها 51 ألف درهم، والرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة. مشيرة إلى أنه كان يعمل لديها، وأثناء عمله تسلّم جهازي حاسب محمول وهاتف متحرك. وبعد إنهاء خدماته لم يسلم العهدة واختلسها.

وأوضحت الشركة أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية، قضت المحكمة الابتدائية ببراءته فيها، بينما قضت محكمة الاستئناف بإحالة الشق المدني في الدعوى إلى المحكمة المدنية. وأرفقت بالدعوى مستندات منها شهادة بنهائية الحكم الجزائي، وسجل العهدة، وفاتورة الهاتف المتحرك، مترجمة ترجمة قانونية.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الموظف أعلنت براءته من جريمة اختلاس الحاسب والهاتف المملوكين للشركة، وفقاً للحكم الصادر في القضية الجزائية وأصبح نهائياً وباتاً، ومن ثم باتت مقيدة بعدم ثبوت ذلك الفعل ونسبته إلى الموظف، بما يمتنع عليها معه أن تخالفه أو تعيد بحثه. وقضت برفض الدعوى وإلزام الشركة بالرسوم والمصروفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"