عادي
الكعبي: نتطلع لتعزيز التطور الفني والتحكيمي

55 حكماً من 16 دولة في مؤتمر «القوس والسهم»

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من فعاليات الدورة

الشارقة: عصام هجو
انطلقت دورة ومؤتمر التحكيم القاري 2022 أمس في فندق سنترو الشارقة، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للعبة، لأول مرة في المنطقة ويستضيفها اتحاد الإمارات للقوس والسهم، بمشاركة 55 حكماً وحكمة من 16 دولة على مستوى آسيا، بجانب مجموعة من الحكام المنتسبين إلى قارة إفريقيا.

تستهدف الدورة حصول الحكام على شهادة التحكيم القارية، بعد اجتياز الامتحان المقرر والمشاركة في الدورة، إذ تشهد وجود 6 محاضرين، بواقع 3 محاضرين لتقديم الدورة، و3 آخرين للمؤتمر.

وأعلن الدكتور سعيد الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، في كلمته الافتتاحية، ترحيبه بالمشاركين ووجودهم في دولة الإمارات، والشارقة مدينة الثقافة والعلم.

وأضاف: «استضافة هذه الدورة تعكس الاهتمام الذي تناله هذه الرياضة الأولمبية، وتترجم الرؤية الاستراتيجية لاتحاد الإمارات للقوس والسهم الذي يسعى لتطوير كافة أركان اللعبة، والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة وهي زيادة عدد الأندية في الدولة بمعدل 10% سنوياً، وتطوير أداء اللاعبين للوصول للبطولات القارية والعالمية، وإعداد مدربين وطنيين بمستوى عالٍ وتطوير أداء الحكام».

وعلى هامش الحدث قامت اللجنة المنظمة بتنظيم جولة سياحية للمشاركين في الدورة في إمارة الشارقة شملت زيارة جزيرة النور، والمعالم الأخرى في الإمارة، وذلك لتعريفهم بالموروث الثقافي والتراثي للدولة وإمارة الشارقة، بالتعاون مع هيئة السياحة في الشارقة وشروق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"