عادي
رئيس الجمهورية يستقبل وفد حكومة الدولة

الإمارات وأوزبكستان تمددان الشراكـة الحكوميـة ثلاث سنـوات

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي، وزاقوف يوقعان الاتفاقية
محمد القرقاوي والسفير سعيد القمزي
رئيس جمهورية أوزبكستان في الاجتماع مع محمد القرقاوي والوفد الإماراتي

دبي: «الخليج»

دشّنت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، مرحلة جديدة من التعاون، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين في التحديث الحكومي، حيث وقع الجانبان مذكرة تفاهم تضمنت تمديد الشراكة لثلاث سنوات، وتوسيع آفاقها لتشمل 10 مجالات حيوية لتحديث العمل الحكومي، وتعزيز الاستفادة من التجارب الحكومية المتميزة، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي الذي أطلقته حكومة الإمارات.

واستقبل شوكت ميرزاييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ووفد حكومة دولة الإمارات، في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث استعرضوا منجزات الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي، وبحث الآفاق المستقبلية لتطويرها، لتشمل مختلف المجالات المرتبطة بالعمل الحكومي.

ووقع مذكرة التفاهم، محمد القرقاوي، وسردار عمر زاقوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمارات والتجارة الخارجية، في خطوة هادفة لتمديد العمل باتفاقية الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي التي أطلقت في أبريل 2019، ما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وبموجب المذكرة توسّع بين الجانبين، مجالات الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي، وتمديد العمل بها لمدة 3 سنوات، وشملت مجالات الشراكة التطبيقات الذكية، والخدمات الحكومية، والمسرّعات الحكومية، وبناء القدرات، والاستراتيجية، الخطة الوطنية، والأداء الحكومي، والجودة الحكومية، وحاضنات الأعمال، والتنافسية والإحصاء، والسياحة، والاقتصاد، والصناعة، ومزاولة الأعمال، والمدينة الذكية الآمنة، والبرمجة «مبادرة مليون مبرمج أوزبكي»، والخدمة المدنية، والتأمين، واستشراف المستقبل، وإدارة المطارات والمناطق الحرة، والتعليم، وإدارة الضرائب، والعلاقات العامة والإعلام، والقطاع المالي، والجمارك، والقيادات الشابة.

وحدّثت مجالات التعاون في الاتفاقية، لتشمل قطاعات المال، والتعليم، والاقتصاد، والقيادات الحكومية، والأمن الغذائي والزراعة، والموانئ والجمارك.

ويعكس تمديد الشراكة العلاقات المتميزة بين البلدين، ويبني على نجاح الشراكة التي أطلقت في أبريل 2019، لتطوير القدرات المؤسسية وتعزيز كفاءتها في تحسين الحوكمة، بالاستفادة من أفضل التجارب والنماذج الحكومية المتقدمة التي طورتها حكومة الإمارات.

وحققت الشراكة الاستراتيجية في التطوير الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان، على مدى 3 سنوات نجاحاً كبيراً ونتائج متميزة، ضمن 27 محوراً.

يذكر، أن حكومتي الإمارات وأوزبكستان، وقعتا في أبريل 2019، اتفاقية للشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي، تتضمن إطلاق مبادرات ومشاريع مشتركة بالاستفادة من تجربة حكومة دولة الإمارات، في خطوة شكلت امتداداً للعلاقات المتينة المتنامية بين البلدين الصديقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"