عادي
30 ألف مشارك في «جمعية الشارقة الخيرية» منذ عام 2017

«درهم الحمد» يسهم في تنفيذ مشاريع بـ 18.3 مليون

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
جمعية الشارقة الخيرية

الشارقة: «الخليج»
أفادت «جمعية الشارقة الخيرية» أن مبادرة «درهم الحمد» المعنية باستقطاع درهم من حسابات مشتركي الخدمة يومياً، قد أسهمت في تنفيذ مشاريع وأعمال خيرية وإنسانية داخل الدولة وخارجها، بكلفة 18.3 مليون درهم، عبر تبرعات يقدمها مشتركو الخدمة تلقائياً، والبالغ عددهم 30 ألفاً، منذ عام 2017 وحتى نهاية مايو هذا العام.
ودعا عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، المحسنين إلى الاشتراك في الخدمة التي فتحت الباب أمام وضع الصدقات القليلة بقيمة درهم واحد، يستقطع من حساب رصيد المكالمات لجمهور شركتي «اتصالات» و«دو» يومياً. لافتاً إلى أن قيمة التبرع تصل كاملة إلى الجمعية، لتوصليها إلى مستحقيها عبر جملة المساعدات العينية التي تقدم لمستحقيها، بمساعدات دراسية وتفريج الكربة وبناء مساجد والطعام. مؤكداً أن للخدمة دوراً مؤثراً في تنمية موارد الجمعية، والإسهام في دعم المبادرات والحملات المنفذة.
وأوضح أن الخدمة أسهمت منذ إطلاقها، في بناء المئات من بيت إيواء للفقراء وفاقدي السكن في مناطق عدة خارج الدولة، وإجراء عمليات عيون وتصحيح الإبصار، وعمليات إزالة المياه الزرقاء. وجلسات غسل الكلى، وتنفيذ مشاريع الأيادي المنتجة لكثير من الأسر المتعففة.
وبحسب التقرير، فإن صدقات متبرعي «درهم الحمد» أسهمت في توفير المواد الغذائية لأكثر من 500 أسرة متعففة. كما تمكنت الجمعية من تفريج كربة كثُر من ذوي الدخل المحدود من سكان إمارة الشارقة، وإنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه في مصر، وتوفير العلاج لكثير من الحالات المرضية داخل الدولة. كما أنجزت إدارة المشاريع والكفالات حزمة من المشاريع الخدمية المهمة التي تمثل عمراناً بالمناطق النائية في البلدان التي تشملها مشاريع الجمعية.
وأشار التقرير إلى أن ثمار المشاريع انتشرت في ملاوي وموريتانيا والنيجر وجنوب إفريقيا والهند وليبريا وإثيوبيا وبنغلاديش وتشاد، وزمبابوي والبوسنة ومصر والسودان وكينيا. وتنفيذ عدد من المشاريع المهمة داخل الدولة، بالتعاون مع المؤسسات المتخصّصة، ومنها إنشاء «مسجد متبرعي درهم الحمد» الذي يستقبل المصلين في منطقة قطاه بكلفة 1.8 مليون درهم. كما أساهمت في مبادرة «التعلم عن بُعد» إبان جائحة «كورونا» بتوفير أجهزة الحاسوب للطلبة المعسرين، وشراء بعض الأجهزة الطبية اللازمة للمنتسبين إلى نادي الثقة للمعاقين، ودعم مشروع تيسير الحج والعمرة.
 «الريح المرسلة»
واستمرارا لمسيرة العطاء وديمومته، وتأكيد حيوية خدمة «درهم الحمد» فقد أسهمت تبرعات الخدمة في دعم مشاريع برنامج «الريح المرسلة» بقيمة 640 ألف درهم خلال رمضان 2021، و 590 ألفاً مماثلة خلال رمضان 2022، وذلك على مدار 28 حلقة من حلقات البرنامج، بما يعكس تأثير تبرعات المشتركين وأهميتها في دعم شاريع الجمعية. كما دعمت تبرعات الخدمة، مشاريع «تفريج كربة معسوري الإيجارات السكنية، ودعم حملة الجمعية في جمهورية كينيا، وتخصيص نحو 1.4 مليون درهم، لتنفيذ عدد من برامج المساعدات الداخلية.
 وأمل ابن خادم بارتفاع أعداد المشتركين بالخدمة، بوسيلة ميسرة عبر الكود 1110 لمشتركي «اتصالات»، والكود 1011 لمشتركي «دو». متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المتبرعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"