عادي

صلاح:ريال مدريد سيحرمني من الكرة الذهبية.. وهكذا أتغلب على المدافعين

15:48 مساء
قراءة 3 دقائق
نشرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية حواراً مطولاً مع النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي،أكد خلاله ان فوزه بالكرة الذهبية لعام 2022 والتي تقدمها المجلة سنوياً سيكون صعباً بسبب خسارة «الريدز» لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
وقال: «من الرائع أن أسمع اسمي مرة أخرى كمرشح للكرة الذهبية،لا أنكر ذلك أبداً،أنا دائماً أريد أن أكون أفضل لاعب في العالم، الكرة الذهبية في طليعة أهدافي».
وتابع «صدمت بترتيبي في 2021، أما هذا العام فالبتأكيد ان الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا هي عقبة أمامي للفوز،حتى لو لعبت مباراة جيدة في النهائي،هناك صعوبة،لكنها لا تلغي كل ما حققته على مدار شهور،لننتظر لنتيجة التصويت،وإذا لم أفز بتلك الجائزة عام 2022، فسأفعل كل شيء لأكون الفائز بها في العام التالي».
وتحدث صلاح عن نهائي دوري أبطال أوروبا،وأكد: «كنا نستحق الفوز سنحت لنا فرص أكثر للتسجيل،ولكن الحارس تيبو كورتوا تصدى للكرات بشكل مذهل،كانت ليلته».
تطوير المستوى
وأكد صلاح أنه دائماً ما يفكر في تطوير مستواه لإرباك مدافعي الخصوم، وكشف«الصيف الماضي كنت في عطلة في اليونان،جلست أمام البحر أسأل نفسي كيف أصبح لاعب كرة قدم أفضل، وهو الأمر الذي يزداد صعوبة لأن لدي دائماً اثنان أو ثلاثة مدافعين أمامي».
وتابع:«قلت لنفسي لا بد من ابتكار طرق جديدة لفتح اللعب أمامي وخلق مساحات، لقد أتى هذا التفكير بثماره، وتحسنت أرقامي».
واصل:يجب أن يقول المدافع في نفسه: يا إلهي.. أنت مرة أخرى!. هدفي هو عدم إعطاء الوقت لأي مدافع بإلتقاط أنفاسه، يجب أن يشعر بالخطر في كل لحظة من التسعين دقيقة».
وعن سبب خلع قميصه بعد تسجيل الأهداف في بعض المباريات، أجاب محمد صلاح:عندما تقاتل بشدة لبناء جسم مثالي، لا داعي للخجل.
وكشف انه ليس مخادعاً للحكام، وقال: إذا تعرضت لخطأ أقوم ولا أشتكي ضد للحكم،لكي تلعب كرة قدم جيدة، يجب أن تكون قدميك ثاتبة على أرض الملعب، هذا كل شيء،لا فائدة من التدحرج على الأرض.
وعن أهدافه في المستقبل قال:أضع لنفسي هدفاً ثم آخر، أولاً، كان هدفي هو أن أكون لاعبًا أساسيًا في بازل، لأصبح أفضل لاعب مصري،ثم أفضل لاعب في إفريقيا في العام، ثم قلت لنفسي إنني أستطيع أن أصبح أفضل لاعب إفريقي عبر التاريخ، الآن هناك الكرة الذهبية،أريد الفوز بها والانضمام إلى جورج وياه، الفائز الإفريقي الوحيد عام 1995، إذا نجحت، فسوف استهدف الفوز بالثانية.
وقال :لقد أتيت من قرية في مصر،لقد نجحت،أتخيل رد فعل المصريين إذا جئت إلى بلدي لأقدم لهم الكرة الذهبية.
ورفض محمد صلاح اعتباره أنانياً، وقال: إذا تحدثنا عن التنافس بيننا، وكل ما يردده البعض خاصة الأنانية، فأنا أختلف تماماً مع الجميع في ذلك الأمر،علاقتى جيدة مع ساديو ،نتحدث بشكل طبيعى، نجلس جنباً إلى جنب فى غرفة ملابس ليفربول، مصلحتنا أن يفوز الفريق في كل مباراة، ولذلك نحاول تمرير الكرة لبعضنا البعض لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لصالح الفريق.
وأضاف: عليكم البحث عن أرقامى فى الدوري الإنجليزي، لن تجدوا لاعباً يصنع الأهداف ويساعد رفاقه في الفريق مثلي.
عادات
وكشف صلاح عن يومياته :أحاول ممارسة اليوجا يومياً لمدة 10 أو 20 دقيقة في المنزل الذي أصبح مثل المستشفى وزوجتي ليست سعيدة بذلك.
وأضاف : لدي العديد من الأجهزة الرياضية، ولدي أيضاً جهاز للشفاء وغرفة للعلاج بالأكسجين. أتطلع دائماً إلى تحسين بنيتي وحالتي البدنية.
وعن الطعام الذي يفضله، قال :أنا أفضل البروكلي والسمك والدجاج والسلطة والبطاطس، وأحيانًا أذهب إلى المطاعم في لندن لتناول السوشي، وأتناول البيتزا مرة في الشهر على الأكثر وأحب البرغر ولكني لا آكل كثيراً لأنه يجعلني أشعر بالثقل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"