عادي
ضمن أفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم

«كندية دبي» الأولى في التصنيف العالمي للجامعات «كيو إس»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
الجامعة الكندية دبي

دبي:محمد إبراهيم
حافظت «الجامعة الكندية دبي» على المرتبة الأولى في دبي، لتبقى ضمن أفضل 2% من الجامعات في العالم وفقاً لتصنيف «كيو إس» الأخير لعام 2023، إذ تحتل الجامعة مكانة بين الجامعات الرائدة التي يراوح عددها بين 541-550 جامعة في العالم، ما يمثل ارتفاعاً غير مسبوق في أكثر من 100 مركز من 601-650 مقارنة بالعام الماضي.
يستند هذا التصنيف إلى مجموعة من المقاييس، منها السمعة الأكاديمية ومدى رضى العاملين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والمؤلفات الأكاديمية، وتعدد الجنسيات، فضلاً عن أن الجامعة تحتل المرتبة السابعة في العالم، في الطلاب، بتعدد الجنسيات، والمرتبة الثامنة لأعضاء هيئة التدريس.
وقال بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة لـ«الخليج»، «بصفتنا جامعة حديثة، يسعدنا الاعتراف بنا من بين المؤسسات الأكثر شهرة ورُقياً في جميع أنحاء العالم. يعكس هذا الإنجاز لنا مؤسسةً طموح الإمارات، وكندا - لتوفير أفضل الفرص للأجيال القادمة لدعم تقدم المجتمع، عبر الازدهار الاقتصادي والتعايش المتسامح. إن اعتراف «كيو إس» بتميزنا، أكاديمياً، بمجتمع الحرم الجامعي الشامل، إنجاز نفخربه».
فيما قال البروفيسور كريم شلّي، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء: «يشرفنا تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد شهادة على مدى التقدم الذي وصلت إليه الجامعة في تاريخها القصير. إن الاعتراف بها بين المؤسسات العالمية الرائدة يعكس نهجنا التدريجي في التعليم القائم على الجودة، وتطبيق أساليب التدريس والتعلم ذي الطراز العالمي، مع إعداد الطلاب لمهن المستقبل بمهارات أساسية مثل الابتكار وريادة الأعمال».
وأكد أن التعليم العالي نقطة الانطلاق للجيل القادم وهدفنا هو إعداد الشباب لمستقبلهم، شخصياً ومهنياً، وأكاديميًا. ويعكس هذا التصنيف التزامنا بالنهوض بنظام التعليم في المنطقة عالمياً وبناء المزيد من الجسور بين الإمارات وكندا.
ودخلت الجامعة الكندية دبي لأول مرة في نظام التصنيف العالمي لنسخة 2022 وصعدت بشكل كبير في الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"