عادي
سالم القاسمي يفتتح المنافسات في كوريا الجنوبية

مشاركة واسعة لمنتخب المبارزة في بطولة آسيا

22:53 مساء
قراءة دقيقتين
سالم بن سلطان يتوسط بعثة الإمارات

افتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمبارزة، بطولة آسيا في الصالة الأولمبية بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، والتي تختتم في 15 يونيو الجاري.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 25 دولة آسيوية هي الإمارات الصين وهونج كونج والهند واليابان والسعودية والكويت وكازاخستان ومنغوليا ونيوزيلندا وتايلاند والصين تايبيه وإندونيسيا والفلبين وسنغافورة والعراق والأردن ونيبال وأستراليا.

وتوجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالشكر للدولة الكورية لاستضافتها البطولة، وأكد أن الاتحاد الآسيوي يشهد طفرة غير مسبوقة في إقامة بطولاته، التي حرص على تنظيمها متجاوزاً كافة التحديات التي شهدها العالم مؤخراً، حيث استطاع بنجاح تنظيم بطولة الشباب والناشئين بأوزبكستان خلال شهر مارس الماضي وقبلها كان تنظيم اختبارات الحكام الدوليين الآسيويين التي استضافتها دبي نهاية شهر فبراير من العام الجاري، الأمر الذي يؤكد رغبة أسرة المبارزة الآسيوية على المضي قدماً في سبيل تطوير ورفعة المبارزة الآسيوية.

ويشارك منتخب الإمارات للمبارزة بالبطولة ببعثة مكونة من 15 لاعباً ولاعبة هم: خليفة العبري وحامد المازمي «سلاح السابر رجال»، العنود السعدي وشيخة الزعابي وزينب الحوسني وفجر المرزوقي «سلاح الآيبيه فتيات»، عبد الله الحمادي وخليفة الزرعوني ومحمد المازمي «سلاح الآيبيه رجال»، حمد الجلاف وشهاب الجعبي وعبد الرحمن الحوسني وخال المرزوقي «سلاح الفلوريه رجال»، نورا البريكي والهيام البلوشي «سلاح الفلوريه فتيات»، ويرافقهم مدربو المنتخبات الوطنية الثلاثة أسامة عادل وجورجي ليمنوف ومناد غازي، بالإضافة إلى المرافقات ماهيتاب وصفي مدربة نادي الفجيرة للفتيات ومي العامري من نادي الشارقة للمرأة للفتيات.

وأكد أسامة عادل مدرب المنتخب الوطني لسلاح الفلوريه أن البطولة من أقوى البطولات العالمية، حيث يشارك بها أبطال عالميون من الصين واليابان وكوريا وغيرها.

وأضاف: «يسعى المنتخب إلى تحقيق نتائج إيجابية وتحسين التصنيف العالمي له، واكتساب المزيد من الخبرات، خاصة وأن معظم لاعبينا من صغار السن ويسعى اتحاد الإمارات للمبارزة، إلى إكسابهم المزيد من الخبرات والاحتكاك الجيد من أبطال العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"