عادي

«ملك الغجر» يستعد لنزال في السعودية قبل نهائي المونديال

11:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن دخول الملاكم البريطاني المعتزل مؤخراً تايسون فيوري الملقب بـ«ملك الغجر» في مباحثات لخوض نزال في السعودية في 17 ديسمبر، وقبل أيام من نهائي مونديال قطر 2022، وذلك أمام الفائز من نزال مواطنه أنتوني جوشوا والأوكراني أولكسندر أوزيك الذي تم تحديده في 20 أغسطس المقبل بالسعودية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل النزالين الكبيرين هذا الأسبوع. وجرد أوزيك غريمه البريطاني جوشوا من ألقابه الأربعة على ملعب توتنهام في سبتمبر الماضي، فيما تطلع الإنجليز لنزال بريطاني - بريطاني بين فيوري وجوشوا في لندن لكن مصدراً في السعودية قال: «هذا جزء من رؤية 2030 التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد يريد أن يعرف العالم السعودية على أنها أكثر من بلد منتج للنفط وأنها بلد للرياضة والثقافة».
وعلق الأمير خالد بن عبد العزيز المشجع للملاكمة والذي نظم سلفاً «نزال الهضاب» بين جوشوا وأندي رويز جونيور في جدة، قائلاً: «نحن في طريقنا للترحيب بالعالم في هذه الرحلة الرياضية وخصوصاً المزيد من نزالات الملاكمة».
وعلق مصدر: «عيون العالم ستكون على السعودية لنزال جوشوا وأوزيك فيما تجري التحضيرات لنزال تايسون فيوري أمام المنتصر من النزال على عرش الوزن العالمي الثقيل. سيكون نزالاً لجيل كامل مثل نزال رامبل إن ذا جانغل لمحمد علي كلاي».
وكان فيوري اعتزل بعد فوزه على ديليان ويت على ملعب ويمبلي في لندن وقرر تخصيص وقته للعائلة لكن بقي خيار صنع التاريخ مطروحاً أمام «ملك الغجر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"