عادي

موراي يبلغ نهائي شتوتغارت..وكيريوس يحطم مضربه

21:44 مساء
قراءة دقيقتين

تفوق البريطاني أندي موراي على الأسترالي نيك كيريوس وبلغ النهائي الثاني له هذا الموسم، وذلك بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-2 السبت في نصف نهائي دورة شتوتغارت الألمانية المقامة على ملاعب عشبية.

وبعدما أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً من الدور ربع النهائي، واصل البريطاني المصنف الأول عالمياً سابقاً أداءه المميز بتحقيقه فوزه السادس على «المشاغب» كيريوس من أصل ثماني مواجهات بينهما.

وعلى غرار مباراته مع تسيتسيباس، احتاج موراي إلى شوط فاصل لحسم المجموعة الأولى قبل أن يفرض أفضليته الواضحة في الثانية،مستفيداً من خروج كيريوس عن طوره وتحطيمه المضرب بعد دخوله في مشادة مع مجموعة من المتفرجين ما أدى في بادئ الأمر إلى معاقبته بحسم نقطة من قبل الحكم قبل أن يعاقبه بتخسيره شوطاً.

وأدى ذلك إلى تغيير مجريات المباراة لصالح موراي الذي حسمها في ساعة و31 دقيقة، ليواجه في النهائي الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثانياً في الدورة والذي تغلب بدوره على الألماني أوسكار أوته 7-6 (9-7) و7-6 (7-5).

واعتبر موراي أنها «لم تكن فعلياً مباراة» بسبب ما حصل في المجموعة الثانية، موضحاً «لم يكن من الممتع خوض المجموعة الثانية، لم يكن هناك تنافس فعلي».

وتابع «لقد بدأ بشكل جيد ثم بدأ يشعر بالاحباط مع الوصول إلى النهاية. المجموعة الأولى كانت صعبة لكن نهايتها كانت القسم الحاسم من المباراة. أنت تتوقع حصول أمور ضده (بسبب تاريخ كيريوس المشاغب)، وبالتالي لم أتفاجأ».

وسيخوض موراي، المصنف 68 عالمياً راهناً، المباراة النهائية الثانية له هذا الموسم بعد دورة سيدني في يناير حين خسر أمام الروسي أصلان كاراتسيف الذي حرم البريطاني من لقبه الأوّل منذ دورة أنتويرب البلجيكية في تشرين أكتوبر 2019 والسابع والأربعين في مسيرته.

واقترب ابن ال35 عاماً الذي عانى في الأعوام الأخيرة من كثرة الإصابات لاسيما في وركه، من العودة الى نادي المصنفين الخمسين الاوائل للمرة الاولى منذ أكثر من أربع سنوات.

ورفع موراي عدد انتصاراته على الملاعب العشبية إلى 114 مقابل 23 هزيمة فقط، ويأمل البريطاني أن يضيف انتصاراً آخر لكي يحقق لقبه التاسع على الملاعب المفضلة لديه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"