عادي
مدعوماً بالتطور العمراني والتنوع السكاني

نمو إيجابي لسوق الإلكترونيات في الإمارات 2022

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
باناسونيك تواصل النمو بالمنطقة 2016

دبي: «الخليج»
أكدت شركة باناسونيك للتسويق الشرق الأوسط وإفريقيا، أن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات يتجه لتحقيق نمو إيجابي خلال العام 2022، مقارنة بالعام 2021، مدعوماً بالتطور العمراني والتنوع السكاني الكبير.

قال هيرويوكي شيبوتاني، المدير العام الإداري لشركة باناسونيك للتسويق الشرق الأوسط وإفريقيا، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي في دبي: «إن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات من الأسواق المهمة جداً للشركة، حيث يتميز بطلب جيد على أحدث المنتجات وأكثرها تطوراً».

وأضاف: «إن باناسونيك تستأثر بحصة سوقية تصل إلى نحو 20% في الإمارات ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، كما تعمل الشركة خلال المرحلة الحالية على تطوير عمليات البيع عبر توسيع الشراكات مع المتاجر والوكلاء والموزعين في الدولة».

وأوضح أن مبيعات الشركة عبر الإنترنت تستأثر حالياً بنسبة 10% تقريباً، وأنه يتم العمل على رفع هذه النسبة لتلبية متطلبات السوق المتغيرة.

وأعلنت «باناسونيك» الشرق الأوسط وإفريقيا للحلول التقنية خلال المؤتمر، عن استراتيجيتها الجديدة للعام المالي 2022 بالتركيز على توسيع حصتها السوقية لمواكبة مستويات الطلب المتنامية التي شهدتها المنطقة رغم تداعيات «كوفيد-19». وأشارت إلى تسجيل نمو بنسبة 119% في قطاع الأدوات والتجهيزات الصغيرة والكبيرة خلال 2021 مقارنة ب 2020، فيما حققت شريحة الأعمال المباشرة مع الشركات نمواً بنسبة 106%.

وقال: إن الشركة تسعى حالياً لامتصاص ارتفاع تكاليف الشحن، لاسيما في الأجهزة الكبيرة التي تحتاج لاستعدادات وتجهيزات كبيرة وذلك للإبقاء على معدلات أسعار تنافسية، مشيراً إلى تحقيق باناسونيك معدلات مبيعات جيدة في الإمارات والمنطقة بشكل عام رغم الجائحة كوفيد-19 خلال 2020 و2021.

وأضاف شيبوتاني: «إن باناسونيك لديها خطة لتوسيع الإنتاج المحلي، لاسيما في مصر عبر إنتاج التلفزيونات والكاميرات الإلكترونية لتعزيز التواجد عبرها في الأسواق الإفريقية. كما نلتزم بتحسين الحياة من خلال طرح حلول تواكب التطورات كما نواصل جهودنا لتوفير حلولٍ تلبي الطلب المتنامي على جوانب الصحة والنظافة والرفاهية في عالم ما بعد الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"