عادي
تضمان 230 كتاباً و 195 مقطعاً بالعربية والإنجليزية والفرنسية

نهيان بن مبارك يُدشّن مكتبتي «نخيل التمر» الإلكترونية والفيديو

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك
نهيان بن مبارك
نهيان بن مبارك

أبوظبي:«الخليج»
دشن الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي»، يوم الجمعة 10 يونيو، المكتبة الإلكترونية الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، التي تضم 230 كتاباً بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية، وأطلق مكتبة الأشرطة المرئية الخاصة التي توثق فعاليات الجائزة على مدى خمسة عشر عاماً، حيث بلغ عدد مقاطع الفيديو 195) بالعربية والإنجليزية. 
وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام للجائزة، أنه من موقع مسؤولية الجائزة وأهدافها الاستراتيجية في نشر المعرفة العلمية، وانسجاماً مع التوجه العالمي نحو التحول الرقمي للخدمات، والنجاح الذي حققته الجائزة خلال 15 عاماً، ولدورها الريادي في تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي إقليمياً ودولياً، تعمل الأمانة العامة، على توطين المعرفة ونشرها لأهداف غير ربحية، في زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي بمختلف اللغات، لإرساء المعرفة العلمية، بإطلاق مكتبة الكترونية دولية متخصصة، هي الأولى في المؤسسات. ويمكن تصفح كتبها وتحميلها مجاناً، عبر الموقع الإلكتروني (www.eidpl.com).
يُذكر أن عدداً من المنظمات الإقليمية والدولية قد ساهمت بإغناء هذه المكتبة بإصداراتها العلمية، مثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD) والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA) والبنك الإسلامي للتنمية (ISDB) والمركز الدولي للزراعة الملحية (ICBA)، وكذلك الخبراء والباحثين من مختلف دول العالم.
وسبق للأمانة العامة للجائزة، أن أطلقت بتاريخ 24 يونيو 2020، مع بداية جائحة «كورونا»، مكتبة إلكترونية خاصة بإصداراتها بالعربية والانجليزية، حيث ضمت نحو 400 مصدر علمي متخصص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"